منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  تعلمت أن السعادة ليست فى المال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين مهدى




الساعة :



مصر
انثى عدد المساهمات : 571
نقاط : 1224
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : www.mustafahosny.com
المزاج :

مُساهمةموضوع: تعلمت أن السعادة ليست فى المال    الإثنين أبريل 30, 2012 4:36 pm


إن مفتاح الوصول إلى السعادة يمكن أن يتمثل في تعليم نقل الأولويات الشخصية من غرفة الإجتماعات في مكان العمل إلى المنزل.
فقد وفرت دراسة جديدة دليلاً يدعم المثل القائل: ((لا يمكن شراء السعادة)). ويشير المثل إلى أن الناس سيجدون السعادة من خلال التركيز بصورة أكبر على الحياة العائلية والقضايا الصحية أو من خلال جنى المال أو من خلال الشهرة.

تفسير السعادة والجدير ذكره -حول السعادة أيضاً التي هي هدف كل إنسان في هذه الحياة- بأن مفهوم السعادة يختلف بين شخص وآخر، وبالتالي فإن تعريفاً دقيقاً لمفهوم السعادة غير ممكن، ولكن أكثر التعاريف المقبولة من وجهة نظر علم النفس هو تعريف العالم النفسي، وليم جيمس، الذي وصف السعادة بقوله: " السعادة هي الدافع السري الذي يحرك الإنسان ويقوده بالحياة".
وضمن هذا التعريف العام للسعادة نشأ تعريف محدد للسعادة يقول بأن السعادة هي: الشعور الداخلي بالرضا والقناعة عن الحياة وعن النفس". وحيث أن مفهوم السعادة يختلف حسب شخصية الإنسان ومبادئه وأفكاره وقيمه الروحية والدنيوية، فإن من الصعب جداً وضع مواصفات خاصة بالأناس السعداء فى هذه الحياة.
خبراء الصحة وعلم النفس السلوكي الإجتماعي وضعوا مواصفات أساسية تؤدي لسعادة الإنسان بشكل عام وهذه المواصفات كما يلى:

المواصفات المؤدية للسعادة:
نظرة متفائلة للحياة: الأفراد الذين ينظرون بإيجابية إلى حقيقة كون كأس الماء ممتلئة إلى النصف، أسعد في حياتهم من أولئك الذين ينظرون فقط إلى النصف الفراغ من الكأس. بإختصار الإنسان القنوع أسعد من الإنسان الطماع والذي يريد أكثر من ذلك.
الطيبة والود وحب الآخرين: الطيبة ورقة القلب وصدق المشاعر للآخرين والإخلاص في المشاعر هي مفتاح السعادة، فى علاقة الفرد بالآخرين لأنها مواصفات تجذب الناس.
حب التجديد والخروج عن الروتين اليومي: إن الإفراد الذين يقومون بين الحين والآخر بالذهاب إلى أماكن جديدة أو يمارسون هوايات جديدة يتمتعون بدرجة أكبر من الرضا والقناعة في هذه الحياة.
الإتزان الإنفعالي أو العاطفي: إن الذين يصلون إلى قمة السعادة في حالة الفرح هم أقل رضا وقناعة في الحياة، من الذين تكون ردة فعلهم لموقف الفرح أو الحزن متوسطة أو تنحرف كثيراً صعوداً أو هبوطاً عن الحالة المزاجية الطبيعية أو العادية.
الحرية والرغبة في عمل الأشياء التي يحبها الفرد: تبين أن الأفراد من الجنسين الذين يقضون أوقاتاً أو زمناً أكثر في عمل الأشياء التي يستمتعون بأدائها، أكثر سعادة ورضا عن الحياة من الأفراد الذين قليلاً ما يقومون بأدوار الأشياء أو الهوايات التي يحبونها ويستمتعون ببمارستها.
القدرة المالية على مقابلة متطلبات الحياة: رغم أن الفقر يؤثر على نظرة الفرد للحياة بطريقة أو بأخرى، إلا أن القناعة كنز لا يفنى والمهم عدم الحاجة لسؤال الناس، وبالتاكيد فإن المال ليس مفتاح السعادة، فالأغنى ليس بالضرورة الأسعد والسعادة لا تشترى بالمال، بل هي سلوك وممارسات ومبادئ وقيم.
بإجامع خبراء الصحة الجسدية والنفسية فإن الشعور بالسعادة هو مفتاح صحة الجسم والعقل.

_________________
صلواعلى سيد المحبين والمحبوبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ا. محمد نصار



الساعة :



مصر
ذكر عدد المساهمات : 594
نقاط : 1848
التقييم : 22
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: تعلمت أن السعادة ليست فى المال    الإثنين أبريل 30, 2012 4:53 pm

]لايسعني سوى قول:
تسلمين
ربي يسعدكِ بالدنيا والدين

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: تعلمت أن السعادة ليست فى المال    الثلاثاء مايو 01, 2012 12:39 am

فعلا السعاده ليست فى المال
السعاده فى الرضى بسم الله ماشاء الله عليكى نرمين
روحى ياشيخه ربنا يكرمك بطفل زى القمر زى ده يارب


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ms Ghada



الساعة :
مصر
انثى عدد المساهمات : 448
نقاط : 725
التقييم : 23
تاريخ التسجيل : 08/03/2012
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: تعلمت أن السعادة ليست فى المال    الخميس مايو 03, 2012 12:25 am

بارك الله فيك يا نرمين
دائما ما تتحفينا بأروع و أقيم المواضيع

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعلمت أن السعادة ليست فى المال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: علمتني الحياة-
انتقل الى: