منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 ازمه الجاااااااااااز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: ازمه الجاااااااااااز   الخميس مارس 22, 2012 2:22 pm

غراب: أزمة السولار والبنزين تعود إلى عدم ثقة المواطن فى الحكومه

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس عبد الله غراب أن جزءا كبيرا من الأزمة الحالية الخاصة بالسولار والبنزين تعود إلى موروث قديم وهو عدم ثقة المواطن فى الحكومة مشيرا إلى أن تكدس المواطنيين حول محطات تموين الوقود بالرغم من ضخ كميات كبيرة من السولار والبنزين تفوق الاحتياجات الفعلية بنسب كبيرة.

وأضاف - فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع المجلس الوزارى لرابطة الدول الافريقية المنتجة للبترول (ابا) - قائلا إن الحكومة تعد قانونا لتشديد العقوبة فى مخالفات قضايا المتاجرة بالمواد البترولية حيث إن القانون الحالى قد صدر فى عام 1945 والعقوبات التى تشمله على تلك الجرائم لا تتناسب مع خطورته.

وأكد أهمية دراسة الدعم الموجه للطاقة والذى يتجاوز 100 مليار جنيه سنويا وغالبيته لا يصل إلى مستحقيه من محدودى الدخل مشددا على ضرورة وجود تعاون مستمر مع مختلف الجهات من محافظين وأجهزة رقابية بهدف حل مشكلة التكدس فى محطات تموين السيارات فى أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن مصر خلال المؤتمر الوزارى الذى عقد اليوم قد أكدت استعدادها لتقديم خبراتها فى مجال البترول والغاز لدول القارة الافريقية بما يحقق صالح جميع تلك الدول ويخدم المصالح الافريقية ويحقق آمال شعوبها فى حياة كريمة مؤكدا أن الوزراء قد وافقوا على مبادرة مصر لإنشاء معهد بترول أفريقى يكون مقره القاهرة يهدف إلى تدريب كوادر أفريقية فى مجالات البترول والغاز المختلفة.

وأوضح أن اجتماع اليوم لمنظمة (ابا) يتوافق مع الذكرى الـ25 لإنشاء المنظمة والتى تضم فى عضويتها 17 دولة أفريقية.

واوضح أهمية هذا الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا فى مقدمتها اعتماد خطة عمل للمنظمة خلال السنوات الخمس القادمة واعتماد ميزانية المنظمة للعام المالى 2012 / 2013 واعتماد برنامج عمل صندوق منظمة (ابا) وبحث أهم لمشروعات التى سيقوم بتمويلها والتى من المنتظر أن يكون فى مقدمتها إنشاء معهد البترول الافريقى.

ومن جانبه قال المهندس هانى ضاحى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول الخميس أنه يجرى حاليا زيادة كميات السولار والبنزين للسوق المحلية لمواجهة التكدس والتزاحم بمحطات تموين السيارات بالإضافة إلى استمرار عمليات نقل البنزين والسولار من مستودعات التخزين إلى محطات تموين السيارات على مدار 24 ساعة لفك الاختناقات الموجودة حاليا.

وأضاف أنه تمت زيادة كميات السولار بالأسواق لتصل إلى 47 مليون لتر يوميا بزيادة نسبتها 15% عن المعدلات الطبيعية كما أنه يجرى توريد 180 ألف طن سولار مستورد من الخارج طبقا لخطط الاستيراد وتصل هذه الكميات تباعا إلى موانىء الإسكندرية والسويس.

وقال ضاحى إنه يتم ضخ كميات إضافية من البنزين لمواجهة الاستهلاك المحلى الذى ارتفع إلى 22 مليون لتر يوميا بزيادة نسبتها 20 % عن المعدلات الطبيعية.

وأكد رئيس هيئة البترول أن هناك استمرارا فى ضخ كميات إضافية من البنزين لمواجهة التكدس والتزاحم الذى تشهده المحطات وأن هذه الكميات من الانتاج المحلى أو الاستيراد تزيد كثيرا عن معدلات الاستهلاك الطبيعية.

واشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة فى الاستخدامات غير الشرعية للبنزين والسولار وقد قامت شرطة مباحث التموين بضبط كميات كبيرة من السولار والبنزين المهربة للخارج وبيعها فى السوق السوداء.

وطالب بتشديد أعمال الرقابة على عمليات التوزيع بالمحطات لضمان وصول الكميات التى يتم ضخها للمستهلكين ومنعا للتلاعب مطمئنا المواطنين بأن الكميات المتوفرة من السولار والبنزين تكفى للاستهلاك, وأن هناك غرفة طوارىء بهيئة البترول تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى خاصة بالمنتجين.

وفي سياق متصل، وصل 8100 طن بوتاجاز سائل و32 ألف طن للمواني المصرية الخميس وسط معاناة السوق من ازمة في المواد البترولية وهو ما رد عليه وزير البترول عبد الله غراب بان الازمة في التوزيع وليس الانتاج.

وتعاني السوق المصرية من حلقة جديدة من أزمة البنزين والسولار لتعود طوابير السيارات أمام محطات الوقود التي شهدت مشاحنات متكررة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ازمه الجاااااااااااز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: