منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 اسرائيل ترحل أثاث سفارتها من القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: اسرائيل ترحل أثاث سفارتها من القاهرة   الخميس مارس 22, 2012 2:45 pm

اسرائيل ترحل أثاث سفارتها من القاهرة

وسط جو مشحون وحالة طوارئ في مطار القاهرة، نقل الإسرائيليون جميع أثاث سفارتهم في العاصمة المصرية جواً إلى تل أبيب بعد أن تقدموا بطلب إلى السلطات المصرية وافقت عليه، في وقت أكدت الخارجية المصرية أن هذا الإجراء روتيني، داعية إلى عدم التهويل.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية إخلاء جميع المحتويات في المقر السابق للسفارة الإسرائيلية في القاهرة. وقال الناطق باسمها يغال بالمور: إنه تم إزالة المحتويات المتبقية من المبنى القديم للسفارة في منطقة الجيزة، مشيراً إلى أن ذلك تم بترتيب مع السلطات المصرية. وأعلنت سلطات مطار القاهرة حالة الطوارئ لتأمين نقل محتويات السفارة الإسرائيلية، حيث تم نقل المحتويات داخل خمس سيارات نقل. وأشرف القنصل الإسرائيلي ديفيد أيالون على عملية النقل مع فريق من أمن السفارة.

وأوضحت المصادر أن فريق أمن إسرائيلياً تولى مهمة نقل الحاويات، ورفض إشراف الجمارك والأمن المصري على فحص المحتويات باعتبارها طروداً دبلوماسية، في وقت تم وضع حراسة مشددة على الحاويتين قبل وصول طائرتين عسكريتين إسرائيليتين. وأكدت المصادر أن طاقم السفارة لم يرافق المحتويات، وأن السفير غادر بعد ساعات كما اعتاد منذ تسلم مهمته في مصر حيث يقضي العطلة الأسبوعية في تل أبيب ثم يعود لممارسة مهامه من مقر إقامته في ضاحية المعادي جنوبي القاهرة.



إجراء روتيني

في غضون ذلك، أكدت وزارة الخارجية المصرية أن شحن السفارة الإسرائيلية بالقاهرة أغراضاً ومتعلقات تخصّها إجراء روتيني لا صلة له بالعلاقات الثنائية. وقال مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير أشرف الخولي: إن هذا أمر روتيني ولا توجد أي موانع من شحن أي سفارة متعلقاتها وإعادتها، داعياً إلى «عدم تهويل الأمر وإعطائه أكبر من حجمه». وأوضح أن السفارة الإسرائيلية تقدمت بطلب إلى الوزارة قبل أربعة أيام طلبت من خلاله السماح بهبوط طائرتين لشحن بعض هذه الأغراض والمتعلقات.

وكانت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أكدت أن مشاكل في التصاريح الممنوحة لطائرتي نقل عسكريتين إسرائيليتين أخرت عمليات نقل محتويات مقر سفارتها لدى مصر عدة ساعات، حيث تم سحب التصاريح لدى دخول الطائرتين المجال الجوي المصري وإعادتهما إلى إسرائيل.

وقالت المصادر: إن المراقبة الجوية المصرية فوجئت بدخول طائرتين عسكريتين إسرائيليتين من طراز «سي130» وبفحص التصاريح الممنوحة لهما تبين تغيير بيانات الطائرتين وعدم مطابقتها للبيانات الموجودة في التصاريح المسبقة فتم إبلاغهما بعدم الدخول وإعادتهما إلى إسرائيل.

وأضافت أن المسؤولين بسفارة إسرائيل لدى مصر أجروا اتصالات مع السلطات المصرية نجحوا بعدها في الحصول على موافقات جديدة لدخول الطائرتين ونقل محتويات السفارة التي تم وضعها في حاويتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرائيل ترحل أثاث سفارتها من القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: