منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تيار الاستقلال بـ«أطباء الأسنان» يصف الانتخابات بعد اكتساح «الإخوان» بـ«الهزلية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: تيار الاستقلال بـ«أطباء الأسنان» يصف الانتخابات بعد اكتساح «الإخوان» بـ«الهزلية»   الجمعة مارس 23, 2012 3:11 pm

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة أطباء أسنان مصر، الجمعة، فوز مرشحي قائمة «ائتلاف أطباء أسنان مصر»، المدعومة من جماعة الإخوان المسلمين، بمنصب النقيب العام و21 مقعداً من أصل 24 بمجلس النقابة العامة، مقابل مقعدين لقائمة «الأمل»، المنتمية لتيار الاستقلال، في أول انتخابات تجرى لنقابة أطباء الأسنان بعد تجميد دام 17 عاماً.

ووصف أعضاء في تيار الاستقلال الانتخابات بالهزلية، وقالوا إن الجماعة أنفقت نحو 5 ملايين جنيه على الدعاية الانتخابية، وشكل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، لجان توعية أمام المقار الانتخابية، لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لصالح مرشحي الجماعة. وشهدت الانتخابات إقبالا ضعيفا، تزايد بعد انتهاء العمل الرسمي في المستشفيات، وتنافس فيها 7 مرشحين على منصب النقيب العام، ونحو 409 مرشحين على مقاعد النقابة العامة ومقاعد النقابات الفرعية، البالغ عددها نحو 160 مقعدًا.

واتهم عدد من المرشحين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بعمل دعاية أنتخابية داخل مقار اللجان بالمخالفة للقانون، فيما أكد مرشحو الجماعة أن الانتخابات شهدت مخالفات إدارية وقانونية صارخة. وقال الدكتور مراد عبد السلام، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة أطباء الأسنان، إن الدكتور حازم فاروق، عضو مجلس الشعب، مرشح قائمة جماعة الإخوان السلمين على منصب نقيب أطباء أسنان مصر، فاز بمنصب النقيب، وحصدت قائمة الجماعة 21 مقعداً من 24 مقعدا في مجلس النقابة العامة، واكتسحت منصب النقباء الفرعيين ومجالس النقابات في المحافظات.

وأكد الدكتور نبيل العطار، عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، أن الإخوان رصدوا للدعاية الانتخابية ما يقرب من 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى سعيهم للسيطرة على النقابات المهنية في إطار استحواذهم على كافة المجالس والمؤسسات في القطاعات المختلفة. واتهم العطار جماعة الإخوان بمحاربة أطباء الأسنان للحيلولة دون استقلالهم وتحويل قرارات الجمعيات العمومية إلى توصيات، ربما لا يؤخذ بها، وتنفيذ مخططاتهم داخل النقابة. ولفت إلى عدم وجود أي من المرشحين الأقباط على أي من مقاعد مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، رغم أنهم يمثلون أكثر من 25% من أعضاء الجمعية العمومية، نافيا وجود مخالفات في مجريات العملية الانتخابية.

واتهم الدكتور صفوت فهمى، مرشح تيار الاستقلال على منصب نقيب الأسنان، قائمة الإخوان بممارسة الدعاية الانتخابية داخل المقار واللجان الانتخابية بالمخالفة للقانون. من جهته، أكد الدكتور حازم فاروق، عضو مجلس الشعب والمرشح على منصب نقيب الأسنان على قائمة ائتلاف أطباء أسنان مصر، المحسوبة على تيار جماعة الإخوان المسلمين، أن الانتخابات تشهد سلسلة من المخالفات الإدارية والقانونية الصارخة، خاصة في طرق تصويت الأعضاء، التي يأتي على رأسها قرار الدكتور مراد عبد السلام، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بعدم جواز تصويت أطباء التكليف رغم قيدهم بالنقابة. وقال فاروق إنه عرض على رئيس اللجنة العليا للانتخابات تشكيل قائمة موحدة، تضم كافة التيارات المختلفة بالنقابة، إلا أنه رفض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تيار الاستقلال بـ«أطباء الأسنان» يصف الانتخابات بعد اكتساح «الإخوان» بـ«الهزلية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: