منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 المجلس العسكري يعلن استياءه البالغ من تصريحات الإخوان المشككة في نواياه واستقلال المحكمة الدستورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: المجلس العسكري يعلن استياءه البالغ من تصريحات الإخوان المشككة في نواياه واستقلال المحكمة الدستورية   الثلاثاء مارس 27, 2012 5:42 pm

أعلن المجلس العسكري الحاكم في مصر في بيان رسمي "استياءه البالغ" من قيام جماعة الإخوان المسلمين بما وصفه "بالتشكيك في نواياه" وفي "استقلال المحكمة الدستورية العليا" وذلك بعد صدوربيان للجماعة يحذر من تزويرانتخابات الرئاسة والتأثير على المحكمة الدستورية العليا.

وقال البيان الذي بثته وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية إن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة تابع ببالغ الاستياء ما تناولته وسائل الإعلام من بيانات صدرت من إحدى القوى السياسية بما يطعن فى نزاهة قصد القوات المسلحة ومجلسها الأعلى وينال من أداء ووطنية الحكومات ويشكك في استقلالية المحكمة الدستورية العليا والتأثير على حيادها فى صدور أحكامها".

وأكد المجلس أن ما يجري من محاولات بغرض التشكيك في النوايا إزاء نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة والاستفتاء الشعبي على الدستور، هو محض افتراء لا أساس له من الصحة.

وذكر المجلس أن هذا الموقف يتناسى أن رجال القوات المسلحة ومجلسها الأعلى هم من خططوا ونفذوا الانتخابات التشريعية السابقة بشفافية ونزاهة شهد بها الجميع وأفرزت القوى السياسية الحالية بمجلسى الشعب والشورى.

وكانت حركة الإخوان المسلمين قد أصدرت في 24 مارس/آذار بيانا وجهت فيه انتقادات حادة للمجلس العسكري معتبرة أنه "يريد استمرار حكومة" رئيس الوزراء كمال الجنزوري رغم فشلها "مما يثير الشكوك حول سر هذا التمسك بالفشل والفاشلين وهل هي رغبة في إجهاض الثورة وتيئيس الناس أم رغبة في تزوير انتخابات الرئاسة".

هذا وقال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق لـ"روسيا اليوم" تعليقا على التصعيد الكلامي في بيانات الطرفين "انها مواجهة حقيقية بين قوى الاسلام السياسي في مصر وبين المجلس العسكري وكل القوى المدنية في البلاد". واعرب هريدي عن اعتقاده ان "اللهجة العنيفة والتهديدات التي تستخدمها جماعات الاسلام السياسي، وخصوصا حزب الحرية والعدالة، جعل المجلس العسكري أن يتحدث بلغة قوية، وهي تحمل في طياتها انذارا الى جميع من يتلاعب بمستقبل الشعب المصري".

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المجلس العسكري يعلن استياءه البالغ من تصريحات الإخوان المشككة في نواياه واستقلال المحكمة الدستورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: