منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 لتبتعد عن فيروسات الفيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين مهدى




الساعة :



مصر
انثى عدد المساهمات : 571
نقاط : 1224
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : www.mustafahosny.com
المزاج :

مُساهمةموضوع: لتبتعد عن فيروسات الفيسبوك   الجمعة مارس 30, 2012 2:31 pm


"سيتم تحويل موقع "فيس بوك" إلى موقع غير مجانى فى 15 مارس المقبل، فإذا كنت تمتلك حسابا الآن وتريد أن تجعله مجانيا مدى الحياة.. فادخل هنا"، "ادخل اشحن رصيد 100 جنيه ببلاش من موبينيل أو فودافون أو اتصالات فى خلال دقائق"

تلك هى أحدث الرسائل الفيروسية التى مرت على ملايين المستخدمين لشبكة "فيس بوك" الإجتماعية خلال الأيام الماضية، وغيرها الكثير من الرسائل التى يتم إرسالها عبر البريد الإلكترونى أو من خلال "الماسنجر"، وكلها تهدف لترويج أنواع من الفيروسات التى تقوم بالسطو على جهازك وحساباتك ومعلوماتك الشخصية بمجرد دخولك على الرابط "اللينك" المرفق للجملة اللامعة المرسلة لك. وما يجعل هذه الروابط تنتشر بسهولة، أن مثل هذه البرامج المتطفلة تستغل الحسابات الشخصية للمستخدمين الذين وقعوا فى شراكها بالفعل؛ للترويج لدى أصدقائهم بنفس الجملة اللامعة التى استخدمتها من البداية.
خطط دفاعية
ولتكن هذه هى المرة الأخيرة التى تنخدع فيها أو تقع فى شراك المتطفلين، تابع أهم النصائح التحذيرية لتجنب الوقوع فى مثل هذا الشراك والخداعات التى تنتشر كثيراً من خلال الشبكة العنكبوتية:

1- لا تلتفت أبداً لأى رسالة أو رابط يأتيك عبر البريد الإلكترونى أو "الماسنجر" من شخص لا تعرفه، وكل ما عليك أن تقوم بمسح الرسالة فوراً.
2- إذا أرسلت لك رسالة من شخص تعرفه، ولكنها بشكل غير معتاد أن يراسلك به "أى أن تكون الرسالة بلا عنوان، أو بلا نص بداخلها، مجرد رابط فقط" امسح الرسالة فوراً، وحاول أن تنبه صديقك، فإما:
- أن تكون هذه الرسائل بسبب فيروس على جهازه، وهنا يجب أن يُحدِّث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص به للقضاء على هذا الفيروس.
- أو يكون قد دخل قناص "هاكر" على حسابه البريدى، وهنا يجب أن يقوم بتغيير كلمة السر، والسؤال السرى الخاص به، والبيانات الأساسية "كالدولة والمدينة والرمز البريدى"، ومراجعة عنوان البريد الثانوى الخاص به، فقد يكون القناص قام بتغيره؛ وبكل هذه الخطوات يكون قد استرجع حسابه مرة أخري.
3- لابد أن تستخدم كلمة سر حصينة ومعقدة لحساباتك الشخصية، لتضمن عدم سرقتها أو اختراقها، ويمكن استخدام بعض المواقع التى تساعد فى تأليف مثل هذه الكلمات وحفظها، كبرنامج " kee pass " المفتوح المصدر " Open Source".
4- خلال تعاملك مع شبكة الإنترنت، لا تدخل إلا على المواقع المعروفة والمشهورة.
5- إذا تشككت فى أى رابط مرسل لك من شخص موثوق، أو رابط لموقع تريد الدخول عليه، فيمكنك أخذ الرابط ووضعه فى أحد محركات البحث الشهيرة مثل "جوجل"، لتقرأ ما إن كان قد كتب عنه بعض التحذيرات من مستخدمين آخرين، أو إنه آمن.
6- احرص على أن يكون جهازك مؤمنا دائماً ببرنامج الـ "Anti Virus" مُحدَّث بشكل دورى.
7- التزم بأن يكون نظام التشغيل الخاص بجهازك مرخص ومحدث، فذلك يقيك الكثير من المشاكل والاختراقات.
8- إذا وصلتك رسالة تحذر من فيروس خطير يضُر بجهازك، ومطلوب منك ترويج هذا التحذير، تتأكد اولا من صحة المعلومة، وذلك عن طريق البحث عن اسم الفيروس المرسل لك فى المواقع المتخصصة لرصد الخداعات، كموقع http://home.mcafee.com/VirusInfo/VirusHoaxes.aspx، فإذا بحثت ووجدت اسم الفيروس موجودا بالموقع، فادخل على بياناته وتأكد من نوعه إن كان خدعة، أم "فيروس" بالفعل؟.
فعادة ما تكون مثل هذه الرسائل، هى رسائل خادعة، ترسل فقط لنقوم بترويجها بين الأصدقاء، ويفيد ذلك مُروّج الخدعة فى جمع أكبر عدد من العناوين البريدية ثم يقوم ببيعها لأغراض التسويق.

_________________
صلواعلى سيد المحبين والمحبوبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لتبتعد عن فيروسات الفيسبوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: عالم التكنولوجيا :: قسم الكمبيوتر و الإنترنت-
انتقل الى: