منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ا. ماريانا نبيه



الساعة :



مصر
انثى عدد المساهمات : 505
نقاط : 1450
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة   السبت مارس 31, 2012 10:46 pm

((((
الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و
الاعتماد بالمدرسة ))))





المرحلة

الخطوات

مسئول التنفيذ

زمن التنفيذ

الميزانية و مصادرها

شواهد و أدلة النجاح

مسئول المتابعة

1- مرحلة الإعداد والتهيئة

- الإطلاع على الأدبيات المتعلقة بتقويم الأداء
المدرسي.


فريق قيادة التطوير





ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- وضع رؤية و رسالة للمؤسسة

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


قائمة بفريق قيادة التطوير

استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد المجالات
التي ستتناولها عملية تقويم الأداء.


فريق قيادة التطوير





ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


قائمة بفريق قيادة دراسة التقييم الذاتى

استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد معايير
تقويم الأداء بما يتفق مع طبيعة المدرسة كمؤسسة تربوية.


فريق قيادة التطوير

و

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة و جهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- وضع الخطة
الإجرائية لتنفيذ عملية التقويم.


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- خطة دراسة التقييم الذاتى

- أدوات التقييم الذاتى من فحص وثائق و مقابلة و ملاحظة و
تقييم تصويرى وملف انجاز متعلم و تحليل اختبارات


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

2- مرحلة تعرف واقع المدرسة

- جمع المعلومات الأولية عن واقع المدرسة

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى
و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

3- مرحلة تقييم الواقع المدرسي ذاتيا

- تحديد الأساليب المناسبة لعملية التقويم

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد الأدوات
المناسبة للتقويم


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تطبيق الأدوات لجمع المعلومات والبيانات.

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

4- مرحلة تقويم الواقع المدرسي

- تبويب البيانات وتصنيفها وتفريغها.

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات
الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- استخلاص النتائج وتحليلها وتفسيرها واعداد تقرير مبدئى عن كل مجال .

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات
الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع


- قوائم و تقارير للمجالات التسع عن نقاط القوة و نقاط
الضعف بكل منها


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- إعداد التقرير النهائي عما أسفرت عنه عملية التقويم

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بكل مجال

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

5- مرحلة تحديد الأولويات والفجوات

- مقارنة الواقع الفعلي للأداء كما كشفت عنه عمليات
التقويم بالأداء المتوقع


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع
مجتمعة


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

6- مرحلة وضع خطة التطوير والتحسين المدرسي و تنفيذها

- وضع الخطة الإجرائية لتطوير الأداء والتحسين المدرسي
المطلوب و تنفيذها و متابعة عناصرها.




فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع
مجتمعة


- خطط التحسين للفجوات المطلوب علاجها

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

7- مرحلة المراجعة الخارجية

- تقوم
الجهة المانحة للشهادة
بالمراجعة الخارجية من استيفاء نظام الجودة

مراجعو الهيئة



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد

8- مرحلة
الترخيص

- اتخاذ
القرار
بشأن
منح المدرسة شهادة الجودة العالمية ( الأيزو9002 ) في حالة المطابقة التامة


الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ms Ghada



الساعة :
مصر
انثى عدد المساهمات : 448
نقاط : 725
التقييم : 23
تاريخ التسجيل : 08/03/2012
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة   الأربعاء أبريل 04, 2012 8:28 pm


_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الإدارة المدرسية :: لجنة الجودة-
انتقل الى: