منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 إقالة د.محمد بلال من عمادة كلية التجارة وتعين د.قدري إسماعيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: إقالة د.محمد بلال من عمادة كلية التجارة وتعين د.قدري إسماعيل   الأحد أبريل 01, 2012 10:48 pm

كتب: البحيرة – أحمد عبد الرحمن

أصدر الدكتور حاتم صلاح الدين – رئيس جامعة دمنهور – قراراً بإقالة د.محمد بلال " أحد فلول الحزب الوطني " والقائم بأعمال عميد كلية التجارة من منصبه ، وتعيين د.قدري إسماعيل – رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية عميداً للكلية .

يأتي هذا القرار بعد عدة تظاهرات بدأت ضد الدكتور بلال مطالبة بإقالته من منصبه ، لعدم قدرته علي إدارة الكلية من وجهة نظرهم ، وبدأت باعتصام لطلاب الكلية بعد تعديه بالضرب علي الطالب محمد مطر أمين اتحاد الطلاب المنتخب وذلك في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ، واستمرت التظاهرات المطالبة بإقالته لعدة أيام وانتهت بتدخل من قِبل د.حاتم صلاح الدين ، ووعده للطلاب بأن يكون هو مشرفاً علي الكلية ، وتكليف الدكتور علاء البتانوني للقيام بالإشراف علي الأنشطة الطلابية .

ثم توالت الإعتصامات لتصل إلى اعتصام الموظفين بالكلية وتهديدهم بعدم المشاركة في امتحانات الفصل الدراسي الأول ولحل الأزمة قام رئيس الجامعة بإطلاق تصريح بأنه سيعين أساتذة في الأقسام المختلفة لاستكمال الهيكل الاكاديمى للكلية في أسرع وقت ممكن وبالتالي وجود أستاذ سيجعل منه عميداً للكلية بالقانون بدلا من د.محمد بلال لكن الوقت مر وكانت هناك صعوبة في إيجاد أساتذة للتعيين بالكلية .

وفي مقالة سابقة له انفرد موقع البحيرة بنشرها أكد د.أحمد عطية – دكتور إدارة الأعمال بكلية تجارة دمنهور – أن د.حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة طلب من أعضاء هيئة التدريس بالكلية القيام بإبداء موافقتهم من عدمها على استمرار د.محمد بلال في منصبه وكانت النتيجة التي علي إثرها تقدم د.محمد بلال باعتذار عن منصبه ، وبدأت رحلة البحث في كلية التجارة بالإسكندرية عن عميد جديد وتم ترشيح ثلاث أسماء وقام رئيس الجامعة بمقابلة عدد منهم وانتظرت الكلية بأكملها قرار بانتداب احدهم لكن مرت الأيام والأسابيع تلو الأخرى بلا قرار .

وأشار عطية في مقالته أنه مع مرور الأيام والأسابيع بلا قرار ازداد الوضع سوء في الكلية ، وتنهار يوما بعد يوم ، ومع دخوله الكلية يجد أكوام من القمامة ويصعد إلى مكتبه بين القمامة الملقاة في كل مكان في الكلية .

وأوضح عطية أن الكلية تعانى من انهيار كامل فاحد الموظفين في شئون الطلاب ممتنع عن العمل منذ شهور ولم يتخذ ضده أي قرار بالرغم من قيام رئيسه بالشكوى الرسمية لعميد الكلية أكثر من مرة وتم تحويل الأمر للشئون القانونية ، ولكن لا قرار حتى الآن لذا من حق أي موظف تعطيل العمل طالما لا يوجد حساب .

وحمل عطية رئيس الجامعة جزء كبير من المسئولية عن الانهيار الذي تعانى منه الكلية لتأخره في اتخاذ أي قرار سواء بالإبقاء على د.بلال وإعلانها صراحة أو تغييره فما جدوى كل ما حدث واستفتاء بلا قرار حاسم وسريع هل كان الهدف كسب وقت ومع مرور الوقت تهدئ الأمور ويبقى الوضع على ما هو عليه .

ويلاقي قرار تعيين د.قدري إسماعيل عميداً للكلية ترحيب عدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وعدد من الطلاب الذي واكبوا الدكتور قدري عندما كان دكتوراً بقسم العلوم السياسية بالكلية حيث كان يشهد له باحترامه للطلاب وسعة صدره للجميع ، بغض النظر عن انتمائه السياسي .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إقالة د.محمد بلال من عمادة كلية التجارة وتعين د.قدري إسماعيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: