منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 انجازات النائب أحمد ابو بركة نائب كوم حمادة 2005-2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: انجازات النائب أحمد ابو بركة نائب كوم حمادة 2005-2010   الأحد أبريل 01, 2012 10:57 pm


أهلي وعشيرتي أهالي قرى ومدينة مركز كوم حمادة الحبيبة
عهد وميثاق بيننا بما منحتمونا من ثقتكم الغالية في الانتخابات
البرلمانية التاريخية 2005 ثقة نعتز بها كانت دائما الوقود المحرك والقوة الدافعة لنا نعتز بها مع تجشم الصعاب مهما كانت .ثقة أحالتنا إلي طاقة انجاز مستمر في كافة مجالات العمل النيابي عن الأمة .
بدأنا معكم وبكم من خلال سياسة ثابتة معلنة من خلال هيكل إدارة دائم
منتظم بكفل التواصل المؤسس المباشر بيننا .فكانت مكاتب النائب بالمدينة وبعض مجالس القرى تقوم بتوجيهنا في حسن النظام وجد العمل .

وانتظام اللقاءات الجماهيرية بين النائب وحضراتكم في أوقات محددة معلنة والتواصل الدائم مع مشاكل الدائرة والوطن وكان انتظام واطراد

عمل الجهاز الإداري
بالمكاتب تتلقي الطلبات وتوثيقها والرد عليها بما يلي :
حاجات الجماهير في أزمنة قياسية .
حددنا من البداية قواعد ملزمة صارمة في التعاطي مع ما تحصل عليه من فرص عمل من الحكومة وكذا فرص الحج وغيرها من خلال قرعة علنية كنتم أنتم الشهود لها في كل مناسبة .

التزام صارم تحقيقا لقيم العدالة والشفافية فيما نعتز بها وكما كنا
نفتقدها في معايير العمل النيابي من قبل تجربتنا .
كان تواصلنا معكم من خلال لقاءاتنا الجماهيرية بكم في القرى علي مدار السنوات السابقة و اتصالات لم تنقطع كان خوضنا بكم ولأجلكم كافة مجالات العمل الخدمي .

وكان أداؤنا الذي شهد وبتميز كافة الأجهزة السياسية والتنفيذية علي
اختلاف الانتماء السياسي وفي هذا يكفينا الواقع الناطق بلسان الحال .

في مجال الصحة :
كان إبداعنا الأول مستشفي الطود من خلال عملية أحلال وتجديد كامل وكان تطوير المستشفي العام وإمداده بوحدات الغسيل الكلوي وكان اعتماد تطوير مستشفي الحميات فضلا عن التجهيز الكامل لمستشفيات التكامل الصحي والتي جري تحويلها لمراكز صحية بعد ذلك لقرار وزاري ناضلنا كثيراً حتى أدرجناها جميعاً علي خطة التحول إلى المستشفيات مركزية في شابور – النجيله – الطود – كفر زيادة – وذلك علي الرغم من إنفاق ملايين علي الإنشاءات كانت غير مستغلة حتى تولينا المهمة وكانت اعتمادات التطوير لمستشفي النجيله فضلا عن الوحدات الصحية بقري بريم – خربتا – منشأة مهنا – زاوية البحر
......... الخ وكذا الموافقات اللازمة والإدراج في الخطة لعدد من

الوحدات الصحية الجديدة لكفر مجاهد ثم كان الأداء الراقي لأجل تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء الدائرة وغير القادرين بل والقادرين بما وضعنا من هدف عظيم "كوم حمادة دائرة خالية من المياه البيضاء فكان الانجاز الرائع لأكثر من 1043 عملية مياه بيضاء بأرقي المراكز الطبية بالجمهورية وبعض العمليات الأخرى وكان أداؤنا المشهور في ميدان العلاج على نفقة
الدولة لغير القادرين من أبناء الدائرة حتى بلغ مآتم أنجارة 12مليون جنية من خلال أداء راقي منير مسبوق من حيث نوع الخدمة و زمن الانجاز

متابعة انجاز الخدمة :
وكانت عنايته الفائقة لغير القادرين في هذا المجال خاصة من يتعرض
لازمات مرضية كارثة بجراحات دقيقة و استبدالات تعويضية لأعضاء صناعية .
وتحولات الالتهاب الكبدي الوبائي بلغ ما قررناه للحالة الوحدة في بعض
الأحيان ما يزيد على المائتى ألف جنية وهى حالات عديدة ثم كانت القوافل الطبية المتميزة الشاملة التي جانب معظم قري الدائرة.

وفى مجال التعليم :
كان تأثيث مدارس كاملة .المدرسة الثانوية الصناعية التي تضم مبنين كاملين سبعة طوابق لكل مبنى .لم يكن بها مقعد واحد .فكان طلب الإحاطة الذي انتهي بالتأثيث الكامل للمدرسة وغيرها من مدارس التعليم الفني بالمحافظة .
وكان جهدنا المشهود من خلال طلب الإحاطة لتدبير أجور المتعاقدين أكثر من خمس ملايين جنيه التي كانت متأخرة لعامين قبل تولينا المسئولية .
بل العديد من المشكلات بالتعليم سواء فيما يتعلق بالأبنية كمدرسة كفر
العيص والمعهد الأزهري بكوم حمادة وخربتا الإعدادية وغيرها .
فضلا عن حل مشاكل المعلمين في النقل والندب والأجازات وخلافه .
وكذا تدبير تعاقدات لعمال نظافة ووضع قواعد موضوعية لمنح العقود من خلال التنسيق والتنظيم والإدارة بعد تقديم تجربة متميزة في توزيع العقود بالقرعة والحصول علي تعاقدات للمتفوقين من أبناء الدائرة .
وكذا أو أكثر من ثلاثة آلاف فائز بالتعاقد في وزارة التربية والتعليم
بالحكومة وهي مشكلة منظومة قدمنا الحلول لها من خلال استجواباتنا التي استعرضناها في البند لاحقا وكذا جهدنا.

و في مجال الكهرباء:
ما بين إحلال وتجديد كامل لشبكات بعض القرى إلي تعيين مهندسين
وكيميائيين وفنيين بالقرعة إلي أعمدة إنارة لأبناء الدائرة إنارة شوارع
وطرق إنارة نوادي

وفي مجال الإسكان والمرافق :
فضلا عن تدبير شقق إيواء للمعدمين من أبناء الدائرة والمساهمة الفعالة من خلال طلبات الإحاطة في إحياء مشروع إسكان مبارك والذي كان متوقف من أكثر من 5 سنين سابقة من 2005 الإنشاء العملاق لمشروع الصرف الصحي لقري مجلس قرية شابور بدءا من توفير الأرض اللازمة للمشروع إلي الحصول علي سائر الموافقات الفنية والإدارية والإدراج بالحفظ والحصول علي الأولوية الأولي إلي الإسناد إلي شركة المقاولون العرب إلي بدء التنفيذ الفعال ومتابعة أعمال التنفيذ .
كذا الشأن لقري بولين الفوايد وبريم وخربتا الحصول علي اعتماد مليون جنيه لتوسيع محطة الصرف الرئيسية لمدينة كوم حمادة .
إدراج وإعطاء الأولوية لمشروعات الصرف الصحي لقري البلاكوس – مليحة – دست الإشراف – خنيزة – زاوية خنيزة – محلة احمد – زاوية البحر – الدخلي – الطود – الحدين – وربط قري النقيدي – منشأة الشوربجي الشرقية – دمتيوه علي محطة الصرف الرئيسية بكوم حمادة وإنشاء محطتين عملاقتين لمياه الشرب بغرب وشرق الدائرة
إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي بيبان ب مائة ألف جنية وإدراج المرحلة الثانية علي خطة الهيئة القومية بالإحلال والتجديد والصيانة والتنفيذ من خلال الشركة القابضة للعام الحالي 2009 / 2010 م وربط قريتي الطود والحدين علي محطة معالجة الوفائية واعتماد وإنشاء شبكات الصرف الصحي بهما والموافقة على مصنع تدوير القامة بكفر زيادة وكذا توسيعه مزلقان كوم حمادة البحري وازدواجه وكذا مشروع الغاز الطبيعي للمدينةالذى بدء تنفيذه بالفعل وكذا الموافقة على إمداد عدد من قرى الدائرة بالغازالطبيعى وجارى الدارسات الأزمة تمهيدا للتنفيذ بقرى( بريم - الدخلى – ببيان- شابور- كفر مجاهد -كفر العيص- منشاة أمين إسماعيل ) وقرى أخرى خارج الدائرة(مثل واقد).

إنشاء كوبري العلوي على ترعة النابرية ليخدم اهالى قرية دست الأشراف وغيرها وتخفيض رسوم النظافة والحصول على موافقات مشروعات تخفيض المنسوب بعدد من القرى وإدخال مرافق للقرى المحرومة (الكهرباء ومياه الشرب ) تغطية العد يد من الترع والمصارف _وتخفيض منسوب فراش الترع على الرياح البحيري من قناطر كفر بولين حتى كفر العيص وتكسيه العديد من الترع واعتمادات لتكسيات أخرى كل ذلك فضلا عن العديد من الموافقات لتراخيص مشروعات زراعية ومجازرالية للدواجن - ومخابز وغيرها.

كما بذلنا جهدا متميزا في التخفيف عن المواطنين فيما يفرض عليهم من
حابتهم بتخفيض مبالغ التبرع المفروضة على تراخيص المباني سواء بالمدينة أو القرى داخل الاحوزة العمرانية أو خارجها كما وفقنا في الحصول على إعفاء كامل لغير القادرين .

كما تم اعتماد تمليك العديد من أبناء الدائرة للأرض وضع يدهم كقرية
ابيوقا وغيرها كما تم استكمال فرش أكثر من ثلاثين مسجدا _ وصرف إعانات إنشاء أو ترميم لأكثر من عشرين مسجد وإحلال وتجديد لدورات مياه المساجد وأدرج مساجد بخطة الإحلال والتجديد وتدبير اعتمادات لبعضها كما تم الحصول على إعانات ترميم لمساجد بالدائرة خارج الخطة فضلا عن تأشيرات بالمئات تشغيل الشباب بالقطاع الخاص أو الحكومة فضلا عن إنشاء كباري مشاه أو رصف طرق.

وفى باب المساعدات الاجتماعية بذلنا جهدا متميزا مشهودا رفعا لمعانات الفئات الأولى بالرعاية من خلال أكثر من جهة مساعدات صندوق المحافظة أو التضامن الاجتماعي أو غيرها وكذا مساعدات في الزواج لكل من تقدم ألينا وفى مجال الخدمة البيطرية قدمنا وحدات بيطرية لبعض القرى وقوافل الطبية.

في الجانب الرقابي
كان أداؤنا المشهود بتميزه من كافة الاتجاهات والقوى السياسة على اختلاف ألوان طيفها فضلا عن المراقبين المحليين الاختصاصيين فكان تقدمنا باستجوابات شملت كل جوانب الحياة العانة في مشاكل الوطن فضلا عن مشاكل الدائرة في مجالات البطالة والأسعار والخدمات الصحية والفساد والتلوث والدين العام والتعليم وأوضاع السجون .

وتفشي ظاهرة التعذيب في أماكن
الحجز وسوء المعاملة في أقسام ومراكز الشرطة .

وكذلك استجوابات عن
رغيف الخبز والقمح الفاسد ونهب أراضي الدولة وتعرض الدولة بكافة هيئاتهاومؤسساتها لخطر التحلل والمصادرة حق الانتخابات والترشيح في الانتخابات العامة والبرلمانية ( شعب – الشورى – محليات ) مصادرة حقي الترشيح في انتخابات النوادي ومراكز الشباب والجمعيات الخيرية والنقابات العمالية .

وحرمان قطاع عريق من المصريين ( الفلاحين – عمال الزراعة ) من حق التأمين الصحي – الاجتماعي و عدم تنفيذ أحكام القضاء والخصخصة أو غيرها .

كما تقدمنا بالعديد من طلبات الإحاطة لكافة الوزراء والمسئولين حول
القضايا التي تهم الجماهير وتمس المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر حتى بلغ جملة ما تقدمنا به ما يربو علي مائة طلب إحاطة وسؤال خلال الأدوار الماضية من الاتفاقات كما بلغ ما طارحناه من قضايا للمناقشة العامة وهي قضايا تهم الوطن وأمنه القومي أكثر من 20 قضية ولقد سجلت مضابط مجلس الشعب كل هذه الفعاليات في أداء برلماني راقي متميز. حتى بلغ عدد مداخلتنا في جلسات المجلس ولجانه عن ألفين مداخلة في سابقة في تاريخ البرلمانات المصرية .

وكانت مساهماتنا في الجانب التشريعي أيضاً محط إبهار
كافة المراقبين للشأن العام المصري داخليا وخارجيا إلي الحد الذي بلغ
اختيارنا عن مصر في العديد من المؤتمرات البرلمانية الخاصة بصناعة
التشريعات ووضع الدساتير واللوائح للاتحادات البرلمانية ومواثيق حق
التجمع كقوانين الأحزاب السياسية – الجمعيات الأهلية – النقابات المهنية وغيرها .

فكانت هذه المساهمة جملة اقتراحات لمشروعات قوانين في كل ما تم طرحه أو أقراره من البرلمان من قوانين خلال أدوار الانعقاد الأربعة الماضية وقل ما يدخل مشروع قانون من الحكومة في شأن من الشئون سواء السلطة القضائية والإجراءات الجنائية – الإحكام العسكرية وضمان جودة التعليم وحماية المستهلك والموازنة العامة بالدلالة
البناء الموحد ، نقابة المحامين المحاكم الاقتصادية وغيرها إلا وكان لنا
مشروع مرافق (مشروع مرافقا)فضلا عن مشاركتنا الفعالة من مناقشة القوانين إلي الحد الذي أوقف المجلس قرار لدفعنا بعدم دستورية تثير مما طرح عليه من أحكام ومواد وما يذكر في هذا الباب عدول الحكومة عن آرائها في مشروع قانون بعد إقراره قبل الموافقة النهائية عليه بطلب إعادة المداولة نزولا علي رأينا

لقد تقدمنا في دورات الانعقاد الأخير وحده لعدد اثنين وعشرون قانون يشمل الشأن العام المصري كله هذا جهدنا نقدمه بين أيديكم أداء لحقكم علينا في مزيد من البيان حتى شئون الإدارة وتكون الرؤية الموضوعية والتقدير الواعي لكل ما يجرى بعيدا عن دعوى النزيف ومحاولات تغيير الوعي مقدمة في غير منة ولا عرفانا لاهل الحق بحقه علينا وحسينا أن الكمال غاية لتدرك وإنا قد بذلنا الأوسع واستغرقنا الطاقة لبلوغه فهو شرف لا يداني .

وحسبنا ونحن في موقع المعارض لنظام لم يقدم للمجتمع إلا الفساد والفقر والبطالة وأسعار ملتهبة وتخلف تقني وتكنولوجي وضعيف في إدارة موارد الدولة بل تذهب ثرواتها وتبدد مواردها قد اجتزنا ما قدمنا ولا زال في طاقاتنا وطموحاتنا الكثير لفضل إدارتكم وثقتكم فبلغ غداً مشرقا نرضي عنه جميعنا لنا ولمستقبل أبنائنا ووطننا من خلال إبداعنا بإداراتنا لنظام يصون الدستور ويحترم القانون ويحسن إدارة موارد الدولة ويقفل الاستخدام الأمثل لطاقات المصريين خير أجناد الأرض وأعرق شعوب العالم .

كما قام النائب خلال الفترة المحددة للحصاد بأعمال خدمية جليلة شملت كافة القطاعات خدمة لأهالي الدائرة في كافة المجالات ونوجزها كالتالي :

** اعتماد12مليون جنية علاج على نفقة الدولة للمواطنين بالدائرة
** تم بنجاح عمل عدد من قوافل العيون تم الكشف فيها علي 7476 حالة فأسفرت
عن التالي :-
** 1021 عملية مياه بيضاء في اكبر مستشفيات العيون بالقاهرة
** 92 عملية مياه زرقاء
** 80 عملية حول وشبكية
** 158 نظارة مجانية تم تسليمها للحالات الغير قادرة
** عمليات حول وشبكية 80 حالة
** تسليم نظارات مجانية 158 نظارة
** صرف كميات مجانية من العلاج
** تم عمل 20 قافلة طبية ناجحة بعدة قري بكل قافلة خمسة تخصصات طبية علي الأقل

الاعتمادات المالية:
- اعتماد مبلغ 3000.000 ( ثلاثة ملايين جنيه ) لإحلال وتجديد مستشفي الطود
- اعتماد مبلغ 1800.000 جنيه لمستشفي حميات كوم حمادة ( إحلال وتجديد )
- اعتماد 55000 جنيه لمستشفي التكامل بشابور
- اعتماد 1500.000 جنيه لمستشفي خربتا( 1100.000ج مباني 400.000 ج تجهيزات
- اعتماد 650.000 جنيه لمستوصف صفط العنب
- اعتماد 314.000 جنيه لمستوصف منشأة مهنا
- تركيب 6 ماكينات غسيل كلوي لمستشفي كوم حمادة
- اعتماد 87.000 جنيه لصيانة وترميمات مستشفي النجيله
- اعتماد مبلغ 30.000 جنيه لمستشفي النجيله ( معدات )
- اعتماد مبلغ 1.100.000جنيه لمستوصف بريم
- اعتماد مبلغ 100.000 لمستوصف النقيدي
- اعتماد مبلغ 16.300 للوحدة البيطرية بقرية صفط العنب

- إصدار ثلاثة أعداد من مجلة صوت كوم حمادة وتم توزيع 40000 ألف نسخة
- إصدار مجلة الإصلاح ( مرة واحدة )
- مؤتمرات صحفية للنائب بمكتبه بكوم حماد وكذلك مكتب النواب بدمنهور – بصفة دورية
- طبع وتوزيع أعداد من كروت التهنئة وتوزيعها
- إعداد وتجديد المكتب إعلاميا ( كل 3 شهور )
- عمل محادثات للنائب علي البالتوك مع الجماهير
- إعداد وترتيب لقاءات واتصالات للنائب علي الفضائيات للحديث في القضايا العامة والخاصة مثل دريم ، المحور ( 90 دقيقة )، القاهرة اليوم ، الناس الجزيرة ، الجزيرة المباشر ،العالم، BBC ،البغدادية والأقصى ، والقدس
- نشر أخبار النائب في الصحف القومية وصحف المعارض والمستقلة .
- طبع وتوزيع ورقة شهرية بنشاط النائب.
- عمل دوره في كيفية المداخلات القضائية
- مشاركات النائب في المؤتمرات والأحداث العالمية ( تؤخذ من المجلة القديمة )
- تغطية الإعلامية لكل أنشطة النائب
- توزيع العديد من إل CD لأنشطة النائب

- تم صرف مبلغ 5000.000 (خمسة مليون جنيه ) متأخرات إلي المدرسين المتعاقدين من إدارة أبو المطامير من التأمين ضد المرض
2- تم صرف 2500 مقعد لتعليم الفني في البحيرة منها 600 مقعد للثانوي الفني بكوم حمادة
3- عدد أكثر من 3000 تأشيرة للتعاقد بالتربية والتعليم
4- الموافقة علي ندب ونقل المئات من المدرسين والإداريين
5- عدد 10 تعاقدات بالتربية والتعليم
6- تكريم المتفوقين من أبناء الدائرة ويقدر عددهم 307 متفوق
7- افتتاح قسم التبريد و التكييف بمدرسة كوم حمادة
8- إحلال وتجديد المعهد الأزهري بكوم حمادة
9- تعاقدات لعدد من عاملات النظافة بالمدارس المختلفة
10- توصيل المياه لمدرسة كفر العيص الابتدائية
12 ـ بناء جناح كامل بمدرسة خربتا الإعدادية بنات 10 فصول " تم البناء و التسليم
13- طبع وتوزيع عدد 6000 ألاف مراجعة نهائية للصفين الخامس والسادس الابتدائي في العام الدراسي 2008 / 2009 وتوزيعها علي طلاب وطالبات الدائرة
14- توزيع ملازم وأقراص مدمجة ( سيديهات) بأسئلة امتحانات كادر المعلم علي العديد من معلمي الدائرة
15- طبع وتوزيع عدد 6000 ألاف مراجعة نهائية للصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي في العام الدراسي 2009 / 2010 وتوزيعها علي طلاب وطالبات الدائرة وفق آخر تعديل للمناهج .
16- عمل ندوة عن كادر المعلم شارك فيها العديد من المتخصصون .

1- تم إحلال وتجديد وتغيير اتجاهات الكهرباء لأكثر من 30 قرية
2- تم تعيين أكثر من عشرة أفراد من أبناء الدائرة من بينهم (مهندسين – فنيين – عمال) وواحد سائق من الحدين
3- إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بقرية الحدين – خربتا –وتركيب أعمدة وموصلات معزولة
4- الحصول علي أكثر من 45 عمود لأبناء الدائرة بالمجان في قري ( كفر العيص - نتما- شابور- كوم حمادة – الطود - بريم-خربتا - عزبة العقر- الحدين - مركز شباب خربتا )
5- توصيل المرافق لقري الدائرة حتي لو كانت مخالفة مثل الكهرباء والمياه
6- تركيب 100 عامود إنارة بقرية خنيزة و 38 كم موصلات معزولة كما تمت الموافقة علي نقل محولات القرى خارج الكتلة السكنية
7- إحلال وتجديد قرية الطود تم عمل خطة الإحلال والتجديد لتركيب 43 عمود إنارة 90 كم موصلات معزولة
8- تم تركيب محول إضافي في قرية كفر غانم
9- إنارة شوارع بأكملها في قري صفط العنب – غرين – منشأة أمين إسماعيل
10ـ تركيب ( 6 )أعمدة إنارة بكشافات فسفور بنادي خربتا

1- تمت الموافقة علي عمل مسلخ للدجاج بإحدي قري المركز
2- تمت الموافقة علي تمليك الأراضي للملاك وذلك من خلال الهيئات والمصالح التابعة لها لأكثر من 60 مستفيد
3- تمت الموافقة علي تمليك أراضي قرية ابيوقا الخاصة للإصلاح الزراعي
4- تمت الموافقة علي تخفيض تبرعات المباني لأكثر من ثلاثة ألاف من أبناء الدائرة
5- تمت الموافقة لعمل مشروعات مثل التسمين وتخزين الحاصلات الزراعية والمزارع للعشرات من أبناء الدائرة على اعتماد الإنقاذ المرحلة الثمانية من الشبكات الغربة

1- عشرين شقة بمساكن الإيواء للحالات الإنسانية مجاناً
2- إنشاء محطة للصرف الصحي بقرية شابور والقرى المجاورة لها (سلامون- كفر سلامون- كفر العيص- وغيرها من التجمعات السكنية وذلك بتكلفة قدرها 20.000.000 عشرين مليون جنيه وقام النائب بالتبرع للمشروع بمساحة أرض قدرها ثلاثة أفدنة وسبعة عشر قيراطاً .
3- إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي لقرية بيبان بمبلغ 100.000 جنيه وجاري تشغيل المتبقي من المشروع " وكذا إحداث ملف للصرف الصحي لقرية ببيان بالهيئة القومية للصرف الصحي والحصول على اعتماد لإنفاذ المرحلة الثانية من شبكات القرية وأدرجها على خطة الهيئة والتنفيذ من خلال الشركة القابضة والحصول علي موافقة وزير الإسكان للتنفيذ خلال العام الحالي 2009/20100م
4- تم البدء في تنفيذ محطة الصرف الصحي بالنجيله وإدراج قري مغنين و زاوية البحر والدخلي ونتما وغرين ومحلة أحمد علي ذات المحطة
5- تم تخفيض سعر رسوم ترخيص المباني من 400 جنيه إلي 50 جنيه داخل البندر
6- بناء علي البيان العاجل تم الموافقة علي إدخال المرافق إلي القري
المحرومة منها قرية أمين إسماعيل وغيرها
7- تم عمل مشروع خفض المنسوب لعدد 6 قري من قري الدائرة
8- تم إدراج قرية دست الأشراف وبولين الفوايد كأولوية أولي للصرف الصحي وإسناد المشروع لشركة المقاولين العرب وبدء التنفيذ .
9- تم اعتماد مبلغ 7000.000 مليون جنيه في خطة 2006/2007 لتوسعات محطة كوم حمادة للصرف الصحي ( من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ) حتى تستوعب تصرفات القرى المجاورة للمدينة
10- تم إدراج قري الطود والحدين وخنيزة وزاوية خنيزة وكذلك قرية منشأة الشوربجي
11- الموافقة علي إنشاء مصنع لتدوير القمامة بقرية كفر زيادة
12- إدخال الغاز الطبيعي إلي بندر كوم حمادة
13- تخفيض رسوم النظافة من 30جـ إلي 20جـ وعلي المخازن المغلقة تم السماح بـ 200 م بدلا من 100 م
14-إنشاء محطة مياه الشرب لقرى غرب الدائرة بجوار قرية مليحة
15-الحصول على الموافقة علي شراء خمسة أفدنة لإنشاء محطة مياه الشرب لقرى شرق الدائرة من كوم شريك حتي شابور

1- تمت الموافقة علي إنشاء كوبري علي ترعة النوبارية بقرية دست الأشراف
2- تمت تغطية 95 م لترعة كفر مجاهد بتكلفة 70.000 سبعين ألف جنيه
3- الموافقة علي تغطية ترعة العيايشة
4- الموافقة علي تغطية ترعة بقرية بيبان
5- الموافقة علي تغطية ترعة بقرية صفط العنب
6- ترميم وصيانة كوبري زاوية فريج (مشاية)
7- تخفيض منسوب فرش الترع بين قناطر بولين والتوفيقية في الجانب الأيمن لتسهيل نزول المياه إلي هذه الترع.
8- تكسيه البر القبلي لترعة فرهاش بخربتا واعتماد الجزء البحري في خطة 2010
9- الموافقة علي إنشاء كوبري علوي علي رياح البحيرة ( قدم ) تجاه قرية أبو الخاوي وجاري تدبير الاعتمادات المالية

1- تم استكمال فرش أكثر من ثلاثين مسجد بقري الدائرة بأكثر من 2000 متر سجاد مساجد
2- تم صرف إعتمادات لمساجد مختلفة بالدائرة تقدر بأكثر من 20 مسجد وتم استلام الاعتمادات بمبلغ يتعدي 20.000 جنيه
3- إحلال وتجديد دورة مياه لمسجد عزبة عيسي يونس تبع صفط العنب
4- تم اعتماد إحلال وتجديد لبعض المساجد وجاري تدبير الاعتمادات
5-تم الحصول على إعانة لترميم مساجد بالدائرة من خلال الوزارة ثلاثة الاف جنيه لكل مسجد من المساجد غير المدرجة بالخطة .

1- الحصول علي تأشيرات بالمئات لتشغيل الشباب في القطاع الخاص
2- الحصول علي تأشيرات بالعشرات لخدمة الحجاج
3- تم بفضل الله الحصول علي فرص 21 فرصة حج وتوزيعها بالقرعة علي أبناء الدائرة منها ( كوم حمادة-الحدين - تلبقا- زاوية البحر- كفر مجاهد- شابور-) وغيرها من القري
4- مئات فرص العمل بالقطاع الخاص عن طريق النائب ( 6 أكتوبر – الإسكندرية- ) وغيرها

1-الحصول علي الموافقة بإنشاء كوبري مشاه بجوار مسجد الرضوان بكوم حمادةوينتظر الدعم المادي
2- الحصول علي الموافقة بإنشاء نفق أسفل السكة الحديد وينتظر الدعم المادي
3- تمت التوسعة لمزلقان كوم حمادة بتكلفة قدرها 266075 جنيه
4- استصدار الموافقة علي رصف وتدبيش طريق الحدين الوفائية ( تم التنفيذ )

1-الحصول علي مساعدات إنسانية قيمة عن طريق صندوق المساعدات بالمحافظة لعدد 326 حالة حتى 1/3/2010 تقدر بمبلغ 35550 جنيه
2-الحصول علي مساعدات إنسانية عن طريق التضامن من المحتاجين من أبناء الدائرة لعدد 495 حالة حتى 1/3/2010 تقدر بمبلغ 46950جنيه
3-الحصول علي مساعدات زواج لكل الحالات التي تقدمت لنا لطلب المساعدة وعددها 111 حالة من صندوق المساعدات بالمحافظة والتضامن الاجتماعي حتى 1/3/2010 تقدر بمبلغ 20.000 جنيه جنيه
4-تجهيز عروسين عن طريق جمعية الأورمان

• الموافقة علي تراخيص عشرات من السيارات لأبناء الدائرة

• الموافقة علي تراخيص العشرات من الأفران
• الموافقة علي زيادة حصة الدقيق لكثير من الأفران
• الموافقة علي صرف حصص تموين لكثير من الأفراد بعد منعهم من الصرف وذلك بموافقة المحافظ والسيد وزير التموين
• تم إنشاء وحدة بيطرية بصفط العنب
• جاري الموافقة علي إنشاء وحدة بيطرية بقرية أبيوقا
• قوافل بيطرية لبعض القرى

1- زيارة جميع قري المركز وزيارة بعض القري أكثر من مرة وذلك في صلاة الجمعة وغيرها من المناسبات الاجتماعية المختلفة.
2- صلاة العيد مع الجماهير في مصلي المركز
3- لقاء أكثر من 30.000 ألف فرد بمكتبه بكوم حمادة ومكتبه بشابور
4- عمل العديد من المسابقات في المناسبات المختلفة ورصد العديد من الجوائز المادية والعينية
5- زيارة المصالح الحكومية سواء بدمنهور أو بمركز كوم حمادة
6- زيارة مستشفي الطود عند بدء الترميم فيها
7- زيارة الطود عند أزمة أنفلونزا الطيور
8- زيارة المستشفي العام بكوم حمادة والحميات وخاصة في الأعياد وتقديم الهدايا للمرضي وهذه لا تنقطع في المناسبات
9- الإفطار في رمضان مع كل شرائح المجتمع المحامين والأطباء والتجاريين والحرفيين وغيرهم.
10- إقامة حفل إفطار سنوي للنخبة من أبناء الدائرة
11- عقد عدة ندوات ومؤتمرات في مناسبات مختلفة حضرها محاضرون مثل (ا. د/ ياسر نصر – ا.د/ زغلول النجار د/ محمد سيف الدولة الشاعر/ أمين الديب الشاعر / محمد جويدة الشاعر / وحيد الدهشان ا. د/ جمـال حشمــت )
12- تم تكريم أكثر من (300) عامل من عمال الدائرة بمناسبة عيد العمال

وما زال الأمل باقيا في استمرار العمل في خدمتكم إن شاء الله

تقدم النائب خلال الفترة بكم ضخم من الوسائل الرقابية شملت كافة قطاعات الدولة فيما يختص بالشأن العام بالنسبة لمصر كلها والشأن الخاص بالنسبة للدائرة الانتخابية والذي أسفر عنه كثير من الخدمات العامة والخاصة التي تهم الجماهير الغفيرة بالدائرة نفصلها كالتالي :


أولاً :- اقتراحات برغبة تقدم بها النائب إلي المجلس خلال الدورة وهي :
1- إحلال وتجديد وتعلية أسوار المدارس التابعة للإدارة التعليمية بكوم حمادة ( تم )

2- تغطية ترعة العيايشة المساحة المارة داخل الكتلة السكنية لمدينة كوم حمادة ( تم )
3- تدبير الاعتماد المالي وإسناد عملية حلال وتجديد مسجد عزبة الشريف ( تم )
4- إدراج كوبري مشاه علي ترعة رياح البحيرة يربط بين قري سلامون وكفر سلامون وشابور وكفر مجاهد وكفر غرين ومحلة أحمد بمركز كوم حمادة .
5- إحلال وتجديد كوبر يالمشاه المقام علي مصرف كوم حمادة عزبة زاوية فريج ( تم صيانته )
6- سرعة تنفيذ الوحدة البيطرية بقرية القلاوات
( تم )
7- إحلال وتجديد دورة مياه مسجد عيسي يونس تبع ميت يزيد
( تم )
8- إحلال وتجديد الطرق الآتية بدائرة كوم حمادة
( تم )
1- طريق ترعة الحاجر من دست الأشراف حتي الوفائية
2- طريق الطود – أبسوم – الوفائية
3- طريق خربتا – كفر زيادة حتي عزب الزرقا
4- طريق الطود – معني
9- إدراج قري مجلس قرية شابور – ( شابور – كفر مجاهد – سلامون – كفر سلامون – منشأة أمين إسماعيل – كفر العيص ) وقري مجلس قرية النجيله ( النجيله – زاوية البحر – الدخلي – نتما – محمد أحمد – كفر غرين ) ضمن خطة الدولة للصرف الصحي ( تم الإدراج )
10- إنشاء كوبري مشاه فوق السكة الحديد بمدينة كوم حمادة من أمام مسجد الرضوان وشارع الجمهورية شرقا إلي أمام صيدناوي غربا ( تمت الموافقة وجاري تدبير اعتماد مبلغ 1.5 مليون جنيه قيمة التكلفة )
11- تخفيض منسوب الفرش لجميع فتحات ترع الري علي رياح البحيرة ما بين قناطر بولين والتوفيقية لسهولة الري( تم)
12- توفير الاعتماد المالي وإسناد عملية إحلال وتجديد مسجد دمتيوه البحري ( تم )
13-إدراج المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي لقرية بيبان ضمن خطة مشروعات الصرف الصحي ( جاري )
14-إدراج قري مجلس قرية صفط العنب ( صفط – دمتيوه – كفر دمتيوه – سرسيقا – ميت يزيد – النقيدي ) ضمن الخطة القومية لمشروعات الصرف الصحي . ( تم )
15- إدراج قرية بولين الفوايد علي محطة صرف كوم حمادة ( جاري تنفيذ الصرف )
16- إنشاء كوبري مشاه علي رياح البحيرة بقرية أبو الخاوي
17- توسعة وإصلاح الطريق الموصل بين قرية زاوية البحر وقرية الدخلي علي الجانب الأيسر لترعة زاوية البحر
18- إزالة المبني القديم – دور أرضي – بمعهد فتيات الوفائية التابع
لمنطقة البحيرة الأزهرية لأنه قديم وغير صالح للاستخدام
19- إدراج قرية دمتيوه ضمن المشروع القومي للصرف الصحي ( تم )
20- إدراج المدرسة الابتدائية الأزهرية مبني "أ" بندر كوم حمادة ضمن خطة الإحلال والتجديد لمعاهد الأزهرية
21- عمل مكتب بريد بقرية بريم
22-إدخال الغاز الطبيعي لمدينة كوم حمادة ( تم وجاري التنفيذ )
23- عمل وحدة إطفاء بقرية صفط العنب
24- عمل وحدة إطفاء بقرية واقد
25- إدخال الغاز الطبيعي إلي قري مجلس قرية شابور
26- إدخال الغاز الطبيعي إلي قرية واقد
27 ضم وتشغيل معهد الدكتور علي حسن يونس إعدادي وثانوي بنين وإعدادي وثانوي فتيات بقرية النجيله إلي الأزهر
( تم )
28- توصيل خط الصرف الصحي من قرية واقد إلي عزبة البري لمسافة 800 متر فقط
29- عمل مزلقان للسكة الحديد بقرية واقد علي طريق ترعة خليج المراكب
30- ردم الجزء الباقي من ترعة مراد داخل الكتلة السكنية لقرية كفر مجاهد
31- إدخال الغاز الطبيعي إلي مصانع الطوب علي ضفتي نهر النيل فرع رشيد ( منطقة شابور وكفر الزيات )
32- إحلال وتجديد المسجد العتيق بقرية الحدين
33- بناء كوبري خرسانة علي مصرف امتداد الدلنجات قبالة قرية الزعفران
34- تدبير الاعتماد المالي وإسناد عملية الإحلال والتجديد لمسجد دمتيوه البحري بقرية دمتيوه
35إنشاء مصلحة للأحوال المدنية بمدينة كوم حمادة
36عمل شبكة صرف صحي بقرية الطود وكفر لحيمر
37عمل شبكة صرف صحي بقرية عبد الله
38إنشاء وحدة صحية بقرية كفر مجاهد
39 تغطية مصرف سيدي عيسي المحاذي لقرية الحدين من الجهة الغربية
40 - إنشاء مكتبة عامة بمدينة كوم حمادة . ( تمت
الموافقة )
41- تغطية مصرف أبسوم الشرقية لمسافة واحد كيلو متر داخل الكتلة السكنية
42- تكسيه الجسر الأيسر لترعة فرهاش
43- رصف طريق الوفائية الطود
44- سرعة الانتهاء من تنفيذ كوبري المشاه علي ترعة النوبارية تجاه قرية دست الإشراف
45- إدخال الغاز الطبيعي لقرية بريم
46- إدخال الغاز الطبيعي لقرية بيبان
47- إدخال الغاز الطبيعي لقرية الحدين
48- تغطية مصرف أبسوم الشرقية لمسافة 1كم داخل الكتلة السكنية
49- تنفيذ شبكات الصرف الصحي بقرية الحدين وربطها بمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية الوفائية
50- تطوير وتحديث معدات المستشفي القروي بكفر زيادة خاصة حجرة العمليات والمعمل
51- أحلال وتجديد كوبري كيلو( 2) علي جانبية الحاجر بالحدين
52-أحلال وتجديد كوبري كيلو (7) في ترعة فرهاش بخربتا
53-أنشاء مساحة جديدة لمحكمة كوم حمادة
54- تنفيذ خطه الميكنة الالكترونية والحفظ للقضايا والأحكام لمحكمة كوم حمادة
55- تنفيذ خطه تطوير الشهر العقاري وميكنتة الكترونيا
56 – تطوير وميكنة السجل العيني
57- تدعيم وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء بقري تلبقا – كفر زيادة – القلاوات
58- تحويل مكتب السجل المدني بكوم حمادة إلي مكتب الكتروني .
59-أحلال وتجديد مسجد التقوى بالطود
60- ترميم معهد حسن الديب الأزهري بصفط العنب
61- تكسيه الجسر الأيسر لترعة فرهاش مقابل خربتا
62- تحويل عزبة الزرقا إلي قرية مستقلة
63- تدعيم وإحلال وتجديد شبكات كهرباء الضغط المنخفض بقرى تلبقا وكفر زيادة والقلاوات
64- في إحلال الكوبري الذي يقع جانبية الحاجر التابعة لهندسة ري الدلنجات بحيرة في الكيلو2
65- إحلال وتجديد الكوبري القرى يقع على ترعة فرهاش التابعة لهندسة ري الدلنجات
66- تطوير وتحديث معدات المستشفى القروي بكفر زيادة
67- التطوير الالكتروني للمصالح الآتية : 1- إنشاء مساحة جديدة لمحكمة كوم حمادة
68- تنفيذ خطه الميكنة الالكترونية والحفظ للقضايا وللأحكام
69- تنفيذ خطه تطوير الشهر العقاري ميكنته الكترونيا 4- تطوير وميكنتة السجل العيني

ثانياً :- طلبات الإحاطة التي تم تقديمها خلال الدورة
م مقدم إلي بخصـــــــــوص
1 رئيس الوزراء تعمد السيد / وزير المالية إخفاء مبلغ خمسة عشر مليار
جنيه من إيرادات الموازنة العامة للعام المالي الحالي 2007
2 رئيس الوزراء ما الدور التي تقوم به المجالس القومية المتخصصة الآن ؟ علي الرغم من كثرة الأموال التي تنفق عليها
3 وزير الكهرباء والطاقة عن عدم البت في رسالة المواطن / أسامة فاروق سيد أحمد من كوم حمادة
4 وزير النقل والمواصلات حول حجم وكمية الخردة المتواجدة بمخازن السكة الحديد دون الاستفادة منها
5 وزير التنمية المحلية -وزير الإسكان حول انهيار العمارات السكنية بالمحافظات المختلفة
6 وزير الاستثمار – وزير التضامن حول ضعف الرقابة علي المطاحن مما كان له أكبر الأثر في إنتاج دقيق غير مطابق للمواصفات
7 رئيس الوزراء حول حجم ما يصل إلي رأس السلطة التنفيذية من معلومات عن المشكلات التي تنهك المواطن وردود الحكومة التي لا تجيب بكامل المعلومات المتوافرة لديها
8 رئيس الوزراء – وزير النقل حول حادث قطار قليوب الذي راح ضحيته 60 قتيلا و 140 جريحا
9 رئيس الوزراء – وزير البترول حول زيادة أسعار المواد البترولية وما يترتب علي ذلك من آثار علي الاقتصاد
10 وزير السياحة – وزير النقل حول مهزلة تنظيم رحلات الحج والعمرة وتلاعب الشركات وما يحدث من متاعب للمواطنين
11 وزير الداخلية عن القصور الأمني والتقاعس والتخاذل عن محاسبة المقصرين من رجل وأفراد الشرطة المعينين بالأمن الجنائي وما نتج عنه من ازدياد معدلات الجريمة والجرأة الإجرامية وعدم احترام القانون
12 رئيس الوزراء – وزير الإسكان حول سوء حالة المرافق العامة من المياه والصرف الصحي في معظم مدن وقري مصر علي الرغم من صرف المليارات عليها .
13 رئيس الوزراء – وزير الزراعة حول إهمال تنمية الثروة السمكية علي
الرغم من طول الشواطئ المصرية فضلا عن نهر النيل
14 وزير الداخلية – وزير الإسكان حول استمرار نزيف الدم علي الطرق المصرية وكثرة الحوادث وذلك نتيجة عدة عوامل منها سوء حالة الطرق – تعاطي المخدرات – ضعف المتابعة المرورية وغيرها
15 رئيس الوزراء – وزير الصحة حول الإجراءات المتخذة لمحاربة التدخين والقضاء عليه حماية للمواطنين وللاقتصاد
16 رئيس الوزراء – وزير الثقافة حول القرار الصادر من المجلس الأعلى للآثار باعتبار موقع ( أبو حصيرة ) مزاراً سياحياً لليهود ، ما يكشف عن جهل فاضح بالحقائق التاريخية ومخالفة أحكام القضاء
17 وزير التضامن عن غلق مخبز لأن صاحبه قام بتوفير خمسة أرغفة لكل فقير زكاة ماله
18 وزير الزراعة عن حالة القطن والتدهور الذي وصل إليه
19 رئيس الوزراء عن تراجع ترتيب مصر من المرتبة ( 70 ) إلي المرتبة (105) في آخر تصنيف لمنظمة الشفافية الدولية
20 وزير التعليم إهدار المال العام في طباعة 25 مليون كتاب مدرس لمناهج قديمة بتكلفة مليار جنيه تم إعدامها
21 رئيس الوزراء – وزير الخارجية عن موقف الحكومة من الإلحاح الشعبي بحتمية إدخال تعديلات جوهرية علي اتفاقية ( كامب ديفيد ) حسب ما يقضي نص الاتفاقية بمراجعتها كل 5 سنوات
22 رئيس الوزراء – وزير الصحة عن تردي أوضاع المستشفيات القروية والوحدات الصحية وتدني الخدمات الصحية بها
23 رئيس الوزراء- وزير الري – وزير النقل لإدراج بناء كوبري المشاة الذي يربط بين قري منطقة الساحل ( سلامون وكفر سلامون ونتما و غرين و كفر مجاهد وشابور
ومدينة كوم حمادة ، رغم موافقة مجلس الشعب عليه .
24 رئيس الوزراء – المسئول عن شئون الأزهر من قيام منطقة البحيرة بإخلاء بعض المعاهد من التلاميذ لإعادة بنائه ولم يتم البناء مثل معهد عبد المجيد المرسي بالتحرير عن عام 2005 ولم يتم اتخاذ أي إجراء وقد تم نقل التلاميذ إلي قري بعيده
25 وزير الزراعة عن كيفية التعاون لمستقبلها مع أثر التغيرات المناخية علي تناقص إنتاجية القمح والأرز والذرة
26 رئيس الوزراء – وزير الخارجية عن المحاولات المتعمدة لإسرائيل لتخريب الشعب المرجانية في خليج العقبة ضمن مساعيها لضرب السياحة في مصر
27 وزير التضامن الاجتماعي عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها منظمات المجتمع المدني
28 وزير التعليم عن المستبعدين أمنيا بالتربية والتعليم بعد تعيينهم
29 وزير الخارجية عن الخطوات التي اتخذتها الدبلوماسية المصرية حيال الخطة المزمع إنفاذها من الكيان الصهيوني بإنشاء قناة تربط بين البحر الأحمر والبحر الميت . والآثار السلبية المدمرة علي الموارد المصرية
30 رئيس الوزراء – وزير القوي العاملة للتدخل الفج في الانتخابات العمالية وخرق القانون
31 رئيس الوزراء – التخطيط والتنمية المحلية لسرعة توفير الاعتمادات المالية لإتمام مشروع صرف صحي قرية بيبان كوم حمادة
32 رئيس الوزراء – وزير الصناعة والتجارة- وزير القوي العاملة -حول قيام بعض رجال الأعمال
خاصة في صناعة الملابس بطلب السماح باستيراد عمالة من الخارج في حدود نصف مليون عامل – رغم البطالة الكبيرة في مصر
33 رئيس الوزراء – وزير الصحة حول زيادة أعداد المدخنين في مصر زيادة كبيرة تزداد بمعدل 7-9 % سنويا
34 رئيس الوزراء – وزير الخارجية حول ما تردد من أن الكيان الصهيوني سيقوم بحفر قناة مائية علي الحدود بين مصر وقطاع غزة وأن هذه القناة سيتم غمرها بمياه البحر الأبيض وذلك لإغراق الأنفاق المزعومة بين مصر وغزه
35 وزير التعليم عن إهدار حوالي مليون جنيه من المال العام بمديرية التعليم بالبحيرة وتقاعس المسئولين عن سداد هذه المبالغ
36 وزير الداخلية عن تنامي حجم تجارة المواد المخدرة حيث وصل حجم هذه التجارة إلي 18/ مليار جنيه حسب تقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في العام 2007/2008
37 وزير العدل بشأن ما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن وجود مخالفات في قطاع النيابات
38 رئيس الوزراء – وزير الاقتصاد - وزير الاتصالات – وزير الإعلام بشأن تدني المستوي الإعلامي والاقتصادي والثقافي وحرية الإعلام والصحافة والديمقراطية حيث تراجعت مصر عشرة مراكز عام 2006 ، وعشرة مراكز أخري في مجال الاتصالات .
39 وزير التعليم لبلوغ نسبة الأمية في المجتمع المصري 29.7% من جملة السكان وأسباب ذلك
40 قطاع الأعمال العام عن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن تحقيق خسائر بشركة الدقهلية للغزل والنسيج عام 26/2007 بمبلغ 60.5 مليون جنيه وخسائر أخري مرحلة بمبلغ 407.5 مليون جنيه
41 وزير الصحة بشأن ما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن سوء أوضاع المستشفيات العقلية وارتفاع أعداد المرضي النفسيين
42 وزير العدل بشأن ما تم رصده من مخالفات إدارية وقانونية ومالية بقطاعات وزارة العدل علي سبيل المثال مخالفات مالية داخل محكمة المنيا بلغت 10 مليون ، 28 ألف ، 618 جنيه من أمانات المحكمة ....
43 وزير قطاع الأعمال عن التقرير الصادر عن الجهاز المركزي لمحاسبات الذي كشف فيه عن خسائر الخصخصة في عام واحد فقط تقدر بـ 4.2 مليار جنيه
44 وزير الصحة عن زيادة إجمالي الأغذية الفاسدة التي تم إعدامها عام 2005 إلي 3.8 مليون طن طبقا لما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وأن 90% من العاملين لا يحملون شهادات صحية في تداول الصناعات الغذائية.
45 وزير التعليم عن أسباب انهيار العملية التعليمية وضعف قدرة الإدارة المدرسية علي إحداث الإصلاح وغياب العلاقة بين التكنولوجيا والتقدم العلمي وبين المحتوي الدراسي بالمناهج
46 وزير التضامن عن استيراد كميات كبيرة من القمح الفاسد عن طريق صفقات مشبوهة تورط فيها بعض المسئولين مع المستوردين بما يؤدي إلي إنتاج خبز سيء لا يصلح لاستخدام الآدمي
47 وزير الصحة غياب سياسة مستقرة ثابتة واضحة المعالم تجاه إدارة المرافق العامة ما كشف عنه مخالفات تعامل الوزارة علي مستشفي الرمد بالجيزة الذي عّطل عن أداء مهمته
48 رئيس الوزراء – وزير الزراعة للانخفاض المستمر في مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي
49 رئيس الوزراء- وزير الصحة حول إصابة 9 مليون مصري بفيروس ( C ) للكبد الوبائي
50 رئيس الوزراء- وزير الداخلية حول التجاوزات والاعتداءات المتكررة من بعض ضباط الشرطة علي المواطنين
51 رئيس الوزراء- وزير الصحة حول الارتفاع المتزايد والمطرد في أسعار الأدوية من 50 إلي 110%
52 رئيس الوزراء- وزير الداخلية حول الأرقام المرعبة التي تنشر عن حجم تجارة المخدرات في مصر والتي يحددها البعض بين 25 ، 30 مليار جنيه ، وأن 33% من شبابنا مدمنون
53 رئيس الوزراء- وزير النقل عن قيام الهيئة العامة لسكك الحديدية برفع الأسعار باستمرار دون تحسين الخدمة
54 رئيس الوزراء- وزير القوي العاملة حول مسلسل غرق شباب مصر في البحار أثناء محاولتهم التسلل إلي الدول الأوربية وتكرار ذلك بصفة مستمرة
55 رئيس الوزراء عن الإجراءات والآليات التي اتخذتها الحكومة تجاه ظاهرة القرصنة في البحر الأحمر ما يهدد الأمن القومي المصري وينال من هيبة الدولة وتؤثر علي اقتصاديات قناة السويس
56 وزير الإعلام عن غياب سياسة إعلامية واضحة المعالم وغياب إستراتيجية إعلامية قادرة علي تحقيق أهداف خطة التنمية الاقتصادية والإعلامية، فضلا عن مسارات تشغيل الخزانة العامة بأعباء تساهم في توليد عجز الموازنة
57 رئيس الوزراء- وزير النقل عن إهدار 32.9 مليون جنية من المال العام في بناء جراج رمسيس ثم هدمه دون داع حيث تم العمل بعد موافقة ست إدارات رئيسية ثم صدر قرار إزالته فجأة
58 وزير الداخلية عن تدهور أوضاع مؤسسات رعاية الأحداث في مصر حسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات
59 وزير الإعلام- رئيس المجالس القومية للرياضة لتدني مستوي المعلقين الرياضيين لغويا وفنيا ومهنيا
60 وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقصور جهود الوزارة عن وضع مصر في المكانة التي حددها الخطاب السياسي للحكومة وتراجع مصر عشرة مراكز بين عام 2004، 2006 في مؤشر الفرق الرقمية
61 وزير التنمية الاقتصادية- وزير الاستثمار – وزير المالية عن ما أكدته المؤشرات عن عجز الحكومة عن إحداث فارق جوهري
يضع مصر في مكانة جيدة بين دول العالم
62 رئيس الوزراء عن عجز الحكومة عن إحداث فارق جوهري يضع مصر في مرتبة جيدة بين دول العالم
63 وزير الري عن توقف العمل في بناء كوبري المشاه علي ترعة النوبارية قبالة قرية دست الإشراف


ثالثاً :- مشروعات القوانين

1- اقتراح بتعديل المواد (1) ، (2) ، (3) ، (4) ، (5) ، (6) ، (7) من مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية للاعتماد وضمان جودة التعليم
2- اقتراح بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1972 م
3- اقتراح بتعديل بعض أحكام قانون المرور وتقنين مركبة ( التوك توك )
4- اقتراح بمشروع قانون بتعديل قانون العقوبات وإضافة كتاب خامس لقانون العقوبات المصري .
5- اقتراح بمشروع قانون التأهيل الاجتماعي للأفراد المعاقين لتحقيق الحماية الاجتماعية للأفراد المعاقين وإقرار الحقوق المتساوية والدعم
الداخلي
6- اقتراح بمشروع قانون بتعديل نص المواد أرقام 143 ، 166 ، 205 ، من
القانون رقم 15 لسنة 1950 المعدل بالقانون رقم 145 لسنة 2006
7- اقتراح بمشروع قانون بإلغاء القانون 100 لسنة 1993 م
8- اقتراح بمشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم 23 م إلي قانون مجلس
الشعب رقم 38 لسنة 1972


رابعاً :- الاستجوابات

م مقدم إلي بخصــــــــــــوص
1- رئيس الوزراء – رئيس المجلس الأعلى للشباب – وزير التخطيط والتنمية
المحلية عن انتهاك أحكام المواد 3 ، 8 ، 10 ، 12 ، 40 ، 47 ، 62 ، 64 ، 65، 72 ، 56 ، ج ، ح من الدستور لحرمان شريحة كبري من المجتمع من خدمات التأمين الاجتماعي .
2 رئيس الوزراء – وزير التنمية المحلية - عن انتهاك أحكام المواد أرقام 7 ،8 ،16 ،3م، 24 ،40 ،59 ،65 ،156أ ، ج،ح؛157 من الدستور وذلك بالتقاعس والإهمال العمد في وضع السياسات اللازمة للتخلص من ظاهرة العشوائيات مما نتج عنه الانهيار الصخري بمنطقة الدويقة ( وغيرها ) ......
3- رئيس الوزراء – وزير التضامن – وزير الصناعة –وزير المالية ن انتهاك أحكام المواد أرقام 2 ،4 ،8 ،16 ،116 ح من الدستور مما أسفر عنه عدم السيطرة علي الأسعار بل انقلابها غولا يلتهم الفقراء

4- رئيس الوزراء –وزير العدل- وزير الداخليةإعمالا لحكام المادة (125) من الدستور حول ما وقع في المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات البرلمانية
5- رئيس الوزراء – وزير الداخلية عن السجون وأحوالها ومخالفة القانون في معاملة المسجونين وتسكينهم وإطعامهم وتوفير الرعاية الصحية لهم وحتى في زيارة أهليهم لهم .
6- رئيس الوزراء – وزير المالية عن فشل الحكومة في إدارة الدين العام مما عرض مصر لمخاطر انهيار مالي واقتصادي
7- رئيس الوزراء – وزير العدل عن انتهاك المادة 72 من الدستور وعرقلة تنفيذ أحكام مجلس الدولة بسبب الانتخابات
8 رئيس مجلس الوزراء وزير التضامن الاجتماعي
وزير التجارة والصناعة وزيــر الصحــة انتهاك أحكام المواد أرقام: 4 ،7 ، 64 ، 156 ،157 من الدستور ما كان نتيجة انتشار الأغذية الفاسدة وعجز الحكومة عن توفير القمح

9 رئيس مجلس الوزراء وزيــر الصحـة وزير التضامن الاجتماعي
الإخلال بأحكام المواد 7 ، 8 ، 17 ، 153 ، 156 من الدستور

10رئـيس مجلس الوزراء وزيــر القوي العاملة انتهاك أحكام المواد: 56 ،57 ، 64 ، 65 ،156 أ، ب، ج، ح .من الدستورما كان أثره مصادره حق العمال في نشأة علي أساس ديمقراطي
11 رئـيس مجلس الوزراء وزيــر الــري وزيــر البيئـة وزير التنمية المحلية انتهاك أحكام المواد أرقام ما كان نتيجته المباشرة بيئة ملوثة بكل مكوناتها البرية والبحرية والجوية. إهمالاً جسيماً في حماية نهر النيل شريان الحياة لمصر . من ملوثات تصب فيه بانتظام مطرد
12 رئـيس مجلس الوزراء والسادة أعضاء حكومته كل في دائرة اختصاصه انتهاك أحكام المواد: 1 ،2 ، 3 ، 4 ،8،12 ، 33، 64 ،156 ،157 ما كان نتيجته المباشرة انتشار الفساد في جنبات الجهاز الإداري للدولة مما شكل سمة

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انجازات النائب أحمد ابو بركة نائب كوم حمادة 2005-2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: