منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مؤتمر الحرية والعدالة يهاجم إتفاقية منع التمييز ضد المراة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى عادل




الساعة :




مصر
انثى عدد المساهمات : 522
نقاط : 1497
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: مؤتمر الحرية والعدالة يهاجم إتفاقية منع التمييز ضد المراة    الأحد أبريل 01, 2012 11:19 pm

محيط– عماد رجب

شنت المهندسة كاميليا حلمي رئيس اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفلهجوما شرسا علي المجلسين القومي للمراة والطفولة والامومة و المنظمات الحقوقية النسوية و محاولة فرض اجندات ومصطلحات تهدف في الاساس الي هدم الاسرة المصرية عن طريق تمييع الاطر المحددة للعلاقات بين الافراد و تعريفهم والاسرة بصفة عامة, متهمة قوانين الاحوال الشخصية الجديد بأنها السبب في تأخر سن الزواج و ارتفاع معدلات الطلاق التي وصلت الي 50% بين الازواج الجدد.





جاء ذلك خلال مؤتمر " الاسرة المصرية الي اين " الذى اقامته امانة المراة بحزب الحرية والعدالة بالبحيرة بحضور \م. أسامة سليمان عضو مجلس الشعب , و ماهر حزيمة عضو مجلس الشوري و الدكتور عبد الله الباجا رئيس محكمة استئناف الأسرة



حيث اكدت "حلمي" أن اتفاقيات الامم المتحدة تضغط من اجل التصديق ثم التضييق كي تصبح هذه الاتفاقيات هي المرجعية , في تجاهل للثقافات والايدلوجيات , وأن هناك محاولة لتهميش الاسرة من خلال فرض بعض المصطلحات التي تهدف في الاساس الي مخالفة الشريعة, كمصطلح إالغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة في الأدوار وفي التشريعات " المعروفة باسم (سيداو CEDAW)، الذى يهدف في الاساس الي تزويج المسلمة من غير المسلم , و والسماح للمراة بالتعدد او منعه علي كليهما , الغاء العدة و الولاية.



لافتة أن السيداو تلغي كل الفوارق بين الرجل والمرأة بما يعني إلغاء قوامة الرجل التي اختصه الله سبحانه وتعالي بها، مما يجعل قوانين الأسرة نسخة طبق الأصل من القوانين الغربية, فلا طلاق الا بالقاضي , ولا قوامة للرجل .



كما انتقدت السماح للمراهقين غير المتزوجين باستخدام وسائل منع الحمل وهو ما اعتبرته دعوة للرذيلة , وإجبار الدول على تدريبهم على استخدامها، وكذلك التطابق التام بين الرجل والمرأة مما يمرر حقوقًا للشواذ، وعرضت صورا لمظاهرات الشواذ في لبنان و المغرب .



وشددت علي ان هناك التزامات علي الدول حتي التي تحفظت علي بعض بنود بعض الاتفاقيات التي ترفض هويتنا وتحاول استبدالها بقوانين لا تعرف الهويات والديانات, وهو ما اسمته " جغرافية المصطلح" ولا تميز بين ما يصلح لاوروبا وما يصلح لمصر , موضحة الفرق بين معني كلمتي " الجنس" و" النوع" وما به من خطورة ونشر لمعاني الشذوذ بين الرجال والنساء .





ومن ناحيته أكد المهندس أسامة سليمان عضو مجلس الشعب عن الحزب ان اداء حكومة الجنزوري في انحدار وانه ربما لا نستطيع الوصول الي 30 يونية, اننا يجب ان نعدل سلوكنا البشري لنمر بالسفينة لبر الامان وأكد ان هناك بعض الظواهر الغريبة عن المجتمع المصري , ففي الأعوام السابقة كان يتم تطهير مجري النيل مرة واحدة سنويا وبعد الثورة اصبح ثلاثة مرات , مما يشير الي اسلوب حياة غير مبرر , وانتقد التهويل الاعلامي لعمليات الخطف مؤكدا ان هناك أكثر من 10 حالات تبين انها ليست خطفا وانما هروب, وتم السكوت عنها حفاظا علي سمعة الاسرة



في الوقت نفسه اكد المهندس حسني عمر احد قيادات الحزب بالبحيرة انهم يحرصون علي اعلاء مصلحة الوطن علي الحزب والجماعة , مضيفا .. سيصدر دستورا مشرفا لكل المصريين , ونؤكد فيه علي المواطنة وحرية الفكر , وسيكون مثالا يحتذي به في كل دول المنطقة , برغم الارهاب الفكري والاعلامي الذى مورس علي اللجنة التأسيسية

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤتمر الحرية والعدالة يهاجم إتفاقية منع التمييز ضد المراة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: مانشيت أخر خبر-
انتقل الى: