منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 كيف تصبح نشيطاً؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين مهدى




الساعة :



مصر
انثى عدد المساهمات : 571
نقاط : 1224
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : www.mustafahosny.com
المزاج :

مُساهمةموضوع: كيف تصبح نشيطاً؟   الإثنين أبريل 02, 2012 8:48 pm

الحد من الإجهاد: إذا كنت تمر بأوقات مجهدة فستعرف كم الإستنزاف التي يهدره جسمك. في حين أنه من المستحيل محاولة القضاء على الإجهاد تماماً فحاول ممارسة إحدى هذه الطرق للحد منه: ممارسة المشي، الإستجمام مدة طويلة في حمام دافئ، ممارسة اليوغا أو التأمل للمساعدة على الإسترخاء والحد من استنزاف بطاريات جسمك.

تناول الطعام في أوقات متعددة: محاولة تناول 4-6 وجبات صغيرة يومياً بدلاً من وجبات الطعام الثلاثة التقليدية الكبيرة. عن طريق التقريب بين أوقات الوجبات فإن ذلك يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى الأيض في الجسم ويوفر مصدراً دائما للطاقة في الدم.

الحد من تناول الأغذية السريعة: الوجبات السريعة ما هي إلا طاقة سريعة لا تفيد ولا تبقى في الجسم فمعظمها أطعمة عالية الصوديوم والدهون التي تزيد محيط الخصر والكولسترول في الدم فقط، ولا تزيد مستويات الطاقة لديك.

الإكثار من شرب الماء: لأن الجفاف يزيد من الضغط على عضلة القلب ويؤثر على أداء العمل سلبا باحتياجه لجهد أكبر لأنه من دون كمية كافية من المياه، وبالتالي يعيق سيولة الدم، ويجعل من الصعب على قلبك ضخه. إن المياه الغازية والعصائر والمشروبات المحفوظة هي آخر شيء تحتاجه لزيادة الطاقة فالزيادة في الطاقة هنا وقتية لا تستمر إلا لدقائق معدودة. وتعود حالة الضعف سريعا لتدب في أوصالك من جديد.

تناول البرتقال: يعتبر البرتقال من أهم المواد الغذائية التي تعد مصدراً قيماً لفيتامين ج، الذي يزيد من امتصاص الحديد، وزيادة مستويات الطاقة.

لا تتجاهل وجبة الإفطار: فإن تجاهل وجبة الإفطار يجعلك تشعر بجوع أكبر وأسرع في فترة الغداء ، مما يجعلنا أكثر عرضة لتناول وجبات خفيفة سريعة غير صحية قبل الثانية عشرة ظهراً وبالتالي إلى ارتفاع نسبة السكر غير المفيد في الدم والذي ما يلبث أن ينخفض مرة أخرى وتبدأ أعراض نقص الطاقة مرة أخرى.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالطاقة: مثل الحبوب الكاملة، والخضروات الغنية بالألياف والمكسرات والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون؛ فإن هذه الأطعمة والسكريات التي يتم امتصاصها ببطء في الجسم وتساعدك على تجنب التأخر في استهلاك الطاقة الذي يحدث عادةً بعد تناول الأطعمة السكرية المجهزة.

تنفس أكثر: خذ نفساً عميقاً عدة مرات في اليوم لتجديد إمدادات الأوكسجين في الجسم. هذه الزيادة في الأوكسجين تساعد أنسجة الرئة على الإمتلاء الكامل لتعطيك دفعة من الطاقة كما يفعل المشي السريع لمدة 15 دقيقة نفس الشيء فهو يساعد القلب على ضخ المزيد من الدم، وبالتالي تزود الجسم والدماغ بالمزيد من الأوكسجين، ويمنحك الشعور بأنك أكثر يقظة وحيوية . فالأوكسجين النقي وقود رئتيك وبالتالي فهو مصدر طاقة متجدد لا يفنى.

العمل مع عقارب الساعة الخاصة بجسدك: إن الجسم له ساعة بيولوجية يجب احترامها فهي تحكم تدفق الطاقة على مدار اليوم. تبدأ مع الإستيقاظ، بعد 8 ساعات من النوم المتصل. فتكون الطاقة في أعلى مستوياتها أثناء الفترة الصباحية، ومن الطبيعي أن ترغب في قيلولة بعد الظهر. نحصل بعدها على ارتفاع آخر للطاقة في وقت مبكر من المساء، وفي نهاية اليوم تصل الطاقة إلى أدنى مستوياتها قبل النوم، فأنت تحتاج أن تفهم هذا الإيقاع الطبيعي للطاقة طوال اليوم ، ومن هنا لابد من المحافظة على جسدك للقيام بالمهام الهامة خلال ساعات الذروة وتجنب أوقات الضعف.

_________________
صلواعلى سيد المحبين والمحبوبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تصبح نشيطاً؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: