منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 عن الاتيكيت نتعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين مهدى




الساعة :



مصر
انثى عدد المساهمات : 571
نقاط : 1224
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : www.mustafahosny.com
المزاج :

مُساهمةموضوع: عن الاتيكيت نتعلم   الجمعة أبريل 06, 2012 1:58 pm

نحن صور متحركة لديننا..نحن خلفاء الله في أرضه..ولذلك عليك أن تكون كذلك في أبسط تصرفاتك، حتى وإن كنت تأكل.

* إتيكيت المطعم:
1-إذا كان بصحبتك سيدة/فتاة فلابد وأن تجلس المرأة على المقعد الأفضل ولكنها إذا اختارت هى مقعداً آخر بنفسها من أجل أسباب أخرى فمن حقها ذلك، من خلال وقوفها بجانب المقعد الذى تريد أن تجلس عليه وتقول "أود الجلوس هنا إن أمكن"

2-أما إذا كان هناك صحبة من الأشخاص سيتناولون معك الغداء أو العشاء، ولكنك وصلت في المقدمة قبل مجيء أى فرد، فعليك بالانتظار حتى وصول شخصاً آخر معك أفضل من الجلوس بمفردك، إلا إذا كان المطعم مزدحماً ورأيت أنه لا يوجد مكان وعليك بحجز مائدة على الفور. وعندما يصل الشخص الآخر عندئذ لابد من الجلوس معه على المائدة، بعد طلب ذلك من النادل، مع التوضيح له بعدد الأشخاص القادمين لحجز مقاعدهم، إلى جانب توجيههم إلى المائدة فور وصولهم لمنع التزاحم عند مدخل المطعم، وهذه هى الطريقة الثانية لحجز المائدة، ولكن مع الوضع في الاعتبار أن هناك كثير من المطاعم لا تقبل حجز أى مائدة إلا بوصول كافة الضيوف.. وكل ترتيباتك ستضيع هباءاً.

* إتيكيت استخدام السكين والشوكة: هناك طريقتين لاستخدام السكين والشوكه:
الطريقة الأولى:
طريقة الزجزاج مع الشوكة:(Zigzag) هذه هي أفضل الطرق ومعناها هو أن تنقل الشوكة من اليد اليسرى بعد التقطيع إلى اليد اليمنى لتناول الطعام بها.
- توضع السكين على الطبق بعد التقطيع.
- ترفع الشوكة ناحية الفم بحيث يكون سطحها المستوى لأعلى.

الطريقة الثانية: - بعد تقطيع الطعام لا تنقل الشوكة إلى اليد اليمنى وتُترك في اليد اليسرى، ثم ترفع ناحية الفم لتناول الطعام بنفس الطريقة التي تمسك بها للتقطيع (سطحها المستوى للداخل.)
- قد تستخدم السكين كمساعد للشوكة لتسهيل التقاط الطعام، وفي هذه الحالة يتم الإمساك بها باليد اليسرى بنفس الطريقة التي تمسك بها في اليد عند تقطيع الطعام، ويدفع بأعلى حافة نصلها الطعام للشوكة.
- عندما يتم الانتهاء من الطبق الرئيسي توضع الشوكة والسكين بجانب بعضهما البعض على الطبق على شكل زاوية مائلة من أعلى اليسار حتى اليمين أسفل، على أن تمتد مقابضهما خارج حدود الطبق قليلاً.
- توضع ملعقة الحلوى أو الشوكة بنفس الطريقة، أما إذا كانت الحلوى مقدمة في طبق عميق لا تترك مطلقاً الشوكة أو الملعقة بداخله، وإنما على الطبق المسطح الذي يقدم عليه الطبق العميق، ولا يجوز عمل ذلك إلا إذا كان هذا الطبق مسطح وواسع، ففي هذه الحالة لك مطلق الحرية.

* إتيكيت الطعام الساخن ـــ الفاســـد:
* إذا أخذت قضمة من الطعام ووجدته ساخناً أو ليس له مذاقاً لذيذاً:
1-عليك بشرب ماء أو أي مشروب مقدم على المائدة على الفور.
2-أما في حالة عدم وجود أي نوع من السوائل وبدأ الفم يحترق ببخار الطعام، الحل هو إخراجه من الفم على الفور ولكن ليس بالطريقة المعتاد عليها "بصقه في فوطة المائدة" فهو غير مسموح به على الإطلاق، وإنما إخراجه من الفم على أصابع اليد أو على الشوكة حسبما تستطيع، ثم يوضع على حافة الطبق.
3-وفي حالة الطعام الفاسد أو الذي ليس له مذاقاً لذيذاً لا تحاول بلعه رغم أنفك، بل عليك إخراجه من فمك بنفس الطريقة السابقة، وإياك وفوطة المائدة لا يتطرق تفكيرك إليها أبداً.

* إتيكيت استخراج بقايا الأطعمة من الأسنان: غير مسموح لك بأن تستخدم أصابعك أو خلة الأسنان في استخراج بقايا الطعام وأنت علي المائدة، وعليك بالانتظار حتى تترك المائدة وتنتهي من طعامك، وإذا كنت لا تستطيع الانتظار لأن أسنانك تؤلمك بشدة، فعليك بالاستئذان والذهاب للحمام لتنظيف أسنانك، ولا يوجد حرج في أن تطلب خلة الأسنان آنذاك في (في حالة الضرورة فقط).

_________________
صلواعلى سيد المحبين والمحبوبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عن الاتيكيت نتعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الملتقى الفكري العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: